الحاج محمود: ابناء الشعب الكوردستاني سيواصلون النضال والكفاح وستنقلب المعادلة السياسية في المنطقةكمال كركوكي: الشعب الكوردستاني لن يقبل بالعبوديةمسؤول العلاقات الخارجية في حكومة اقليم كوردستان: ليس لدينا نية لمحاربة الجيش الاتحاديممثل حكومة اقليم كوردستان في بريطانيا: هل هكذا يُكافأ الكورد على قتالهم داعش الارهابي؟حكومة إقليم كوردستان ترحب ببيان الخارجية الأمريكيةرئيس اقليم كوردستان يصدر بيانا إلى الرأي العام العالميالرئيس بارزاني: لـــــن يستطيعــــوا اعتقال مناضل بقامــــة وحجـــــم الاخ كوسرت ولن يستطيعوا الاقتراب من باقي المناضلين ولا يحق لهم ذلكرئيس اقليم كوردستان ووزيرة دفاع المانيا يناقشان هاتفيا آخر المستجدات السياسية في الاقليم والعراق الاتحاديتقرير .. الداخلية الأفغانية تعلن سقوط عشرات القتلى والجرحى في هجومين في العاصمةسويسرا تشدد عقوباتها على كوريا الشماليةوزيرة أمريكية تكشف عما تبيته منظمات إرهابية للولايات المتحدةموسكو قلقة من تعزيز تواجد قوات الناتو في منطقة بحر البلطيقباكستان .. تفجير شاحنةالبرلمان الفرنسي يقر قانون مكافحة الإرهاب المثير للجدلاوكرانيا .. حادث مروريتوغو .. قتلى وجرحىإيطاليا .. شبكة تهريبترامب يلاحق كومي بتغريداته الاتهاميةالرئيس الصيني: لن نسمح بسلوكإقليم كوردستان بين حكمة الرئيس بارزاني وخطط قاسم سليماني


كندا ترسل 60 من جنودها لاقليم كوردستان  
عدد القراءات: 1674        المؤلف: متابعة - التآخي        تاريخ النشر: الأربعاء 19-04-2017  
متابعة - التآخي
افادت الحكومة الكندية، بأنه وفي اطار جهود محاربة تنظيم داعش الارهابي، توجه ما يقرب من 60 جنديا من القوات الجوية الملكية الكندية الى اقليم كوردستان .
وقالت وزارة الدفاع الكندية: إن ما يقرب من 60 جنديا من قوات سرب طائرات الهليكوبتر التكتيكية  408 ، غادروا قاعدة عسكرية في مدينة إدمونتون بولاية البيرتا، متوجهين الى اقليم كوردستان في اطار محاربة داعش الارهابي.
وكندا عضو نشط في التحالف الدولي الذي يحارب تنظيم داعش بقيادة الولايات المتحدة، ويقدم دعما جويا واستخباراتيا لقوات التحالف في الحرب المستمرة منذ أكثر من عامين ضد التنظيم  الارهابي.
واوضح بيان وزارة الدفاع الكندية ، ان القوة الجديدة ستحل محل وحدة  430 الهليكوبتر التكتيكية، التي باشرت مهماتها في محاربة داعش الارهابي في تشرين الاول عام 2016.
واكد مسؤولون كنديون في اوقات سابقة ، إن مدربين ومستشارين عسكريين كنديين يعملون مع قوات البيشمركة باقليم كوردستان ، اشتبكوا مرارا مع داعش لحماية أنفسهم أو حماية مدنيين في الحملة العسكرية الجارية في الموصل .

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات