الحاج محمود: ابناء الشعب الكوردستاني سيواصلون النضال والكفاح وستنقلب المعادلة السياسية في المنطقةكمال كركوكي: الشعب الكوردستاني لن يقبل بالعبوديةمسؤول العلاقات الخارجية في حكومة اقليم كوردستان: ليس لدينا نية لمحاربة الجيش الاتحاديممثل حكومة اقليم كوردستان في بريطانيا: هل هكذا يُكافأ الكورد على قتالهم داعش الارهابي؟حكومة إقليم كوردستان ترحب ببيان الخارجية الأمريكيةرئيس اقليم كوردستان يصدر بيانا إلى الرأي العام العالميالرئيس بارزاني: لـــــن يستطيعــــوا اعتقال مناضل بقامــــة وحجـــــم الاخ كوسرت ولن يستطيعوا الاقتراب من باقي المناضلين ولا يحق لهم ذلكرئيس اقليم كوردستان ووزيرة دفاع المانيا يناقشان هاتفيا آخر المستجدات السياسية في الاقليم والعراق الاتحاديتقرير .. الداخلية الأفغانية تعلن سقوط عشرات القتلى والجرحى في هجومين في العاصمةسويسرا تشدد عقوباتها على كوريا الشماليةوزيرة أمريكية تكشف عما تبيته منظمات إرهابية للولايات المتحدةموسكو قلقة من تعزيز تواجد قوات الناتو في منطقة بحر البلطيقباكستان .. تفجير شاحنةالبرلمان الفرنسي يقر قانون مكافحة الإرهاب المثير للجدلاوكرانيا .. حادث مروريتوغو .. قتلى وجرحىإيطاليا .. شبكة تهريبترامب يلاحق كومي بتغريداته الاتهاميةالرئيس الصيني: لن نسمح بسلوكإقليم كوردستان بين حكمة الرئيس بارزاني وخطط قاسم سليماني


حكومة إقليم كوردستان تكشف عن عدد النازحين من مدينة الموصل  
عدد القراءات: 1681        المؤلف: اربيل - التآخي        تاريخ النشر: الأربعاء 19-04-2017  




اربيل - التآخي
بدأت عمليات نزوح المدنيين الى مناطق إقليم كوردستان مع بداية انطلاق معركة تحرير الموصل من عناصر تنظيم داعش الارهابي.
وقال مدير مركز التنسيق المشترك للأزمات هوشنك محمد: أن المخيمات في إقليم كوردستان قد استقبلت حوالي 164 الف نازح منذ انطلاق معارك الموصل".
واضاف محمد: أنه بحسب معلومات مركز التنسيق المشترك للأزمات، فأن ما يقرب من 1 مليون و 341 الفاً و450 شخصاً نازحاً متواجداً في اقليم كوردستان، ويعيش بعضهم في مراكز ومخيمات إيواء النازحين وعددها 38 مخيماً، أما بعضهم الاخر فيتواجد داخل المدن.
واضاف: وصلت اعداد النازحين من مدينة الموصل منذ بدأ العمليات العسكرية في 17 من تشرين الاول 2017 الى 164 الف نازح، وتم توزيعهم بين المخيمات في اربيل ودهوك، وما يزال اعداد النازحين في تزايد مستمر، حيث يتم استقبال 10 آلاف نازح يوميا، حيث يصلون الى اماكن تتواجد بها قوات البيشمركة ليتم بعد ذلك نقلهم الى مراكز ايواء النازحين".
ولفت مدير مركز التنسيق المشترك للأزمات، بأن "هناك أكثر من 35 الف شخص يرقدون في مستشفيات اقليم كوردستان ويتلقون العلاج اللازم، الى جانب ان هناك اكثر من 400 الف شخص محاصر في المناطق التي ما يزال يسيطر عليها عناصر داعش الارهابي، ونتوقع نزوح اعداد كبيرة اخرى الى إقليم كوردستان في المدد المقبلة، مشيراً الى أنه لم تقدم الحكومة الاتحادية أو المجتمع المدني، المساعدات اللازمة للإقليم لحد الآن.
وبالرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة والازمة المالية التي يمر بها إقليم كوردستان، إلا انه يوجد في الإقليم أكثر من 2 مليون نازح عراقي ولاجئ سوري بحسب تقارير لمسؤولين في الحكومة.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات