صدور حكم بحبس محافظ الانبار لمدة سنة مع ايقاف التنفيذمنع حمل السلاح والتواجد العسكري في البصرةالعشرات يتظاهرون في الناصرية مطالبين بتحسين الكهرباءماء المثنى تكشف اسباب شح المياه وتحمل الموارد المائية المسؤوليةالطائي: سرطان غامض يهاجم قرية زراعية في ديالىمجلس القضاء الاعلى: قابلة مأذونة تبيع الاطفال حديثي الولادةلجنة الخدمات والإعمار النيابية: نحذر الجهات التنفيذية من استمرار مشكلة شح المياه ورداءة التيار الكهربائيالاقتصاد النيابية: الكشف عن حيلة يستخدمها التجار للتهرب من الضرائب في المنافذ الحدوديةالتحالف الكوردستاني: ان استفتاء الاقليم لا يعني اعلان الدولة المستقلة مباشرةرئيس اقليم كوردستان والممثل الخاص للسكرتير العام للأمم المتحدة يبحثان مسألة الاستفتاءتحت شعار (إنهاء جرائم العنف الجنسي عن طريق العدالة والإجراءات القانونية) .. انعقاد مؤتمر خاص في اربيل .. مخاطر هذه الجرائم والإقدام عليها بشكل عنيف من إرهابيي داعش انكشفت بفضل شجاعة وجرأة الناجين من هذه الجرائم خاصة في مناطق سنجار وسهل نينوىالحقيقة المؤلمة .. ولا مناص منها حتى حين ..الإستفتاء و حق تقرير المصيركلما قلت متى ميعادنا .. ضحكت هند وقالت بعد غد !من سانبطرسبورغ لأربيل ، الكرملين يسارع الخطى لإقليم كوردستانندوة (تمثلات الحداثة الشعرية بين شعراء العرب والكورد) اقامتها دار الثقافة والنشر الكورديةاكثر من 220 الف لاجئ بكوردستان بينهم فلسطينيونمسؤول الفرع الخامس: الاستفتاء عملية ديمقراطية لأخذ رأي الشعب الكوردي بشأن تقرير مصيرهكوردستان تخرّج دفعة ثانية من مقاتلين عرب انضموا للبيشمركةهولندا تعلن دعمها لاستفتاء الاستقلال وتقدم نصيحة لإقليم كوردستان


حكومة إقليم كوردستان تكشف عن عدد النازحين من مدينة الموصل  
عدد القراءات: 1472        المؤلف: اربيل - التآخي        تاريخ النشر: الأربعاء 19-04-2017  




اربيل - التآخي
بدأت عمليات نزوح المدنيين الى مناطق إقليم كوردستان مع بداية انطلاق معركة تحرير الموصل من عناصر تنظيم داعش الارهابي.
وقال مدير مركز التنسيق المشترك للأزمات هوشنك محمد: أن المخيمات في إقليم كوردستان قد استقبلت حوالي 164 الف نازح منذ انطلاق معارك الموصل".
واضاف محمد: أنه بحسب معلومات مركز التنسيق المشترك للأزمات، فأن ما يقرب من 1 مليون و 341 الفاً و450 شخصاً نازحاً متواجداً في اقليم كوردستان، ويعيش بعضهم في مراكز ومخيمات إيواء النازحين وعددها 38 مخيماً، أما بعضهم الاخر فيتواجد داخل المدن.
واضاف: وصلت اعداد النازحين من مدينة الموصل منذ بدأ العمليات العسكرية في 17 من تشرين الاول 2017 الى 164 الف نازح، وتم توزيعهم بين المخيمات في اربيل ودهوك، وما يزال اعداد النازحين في تزايد مستمر، حيث يتم استقبال 10 آلاف نازح يوميا، حيث يصلون الى اماكن تتواجد بها قوات البيشمركة ليتم بعد ذلك نقلهم الى مراكز ايواء النازحين".
ولفت مدير مركز التنسيق المشترك للأزمات، بأن "هناك أكثر من 35 الف شخص يرقدون في مستشفيات اقليم كوردستان ويتلقون العلاج اللازم، الى جانب ان هناك اكثر من 400 الف شخص محاصر في المناطق التي ما يزال يسيطر عليها عناصر داعش الارهابي، ونتوقع نزوح اعداد كبيرة اخرى الى إقليم كوردستان في المدد المقبلة، مشيراً الى أنه لم تقدم الحكومة الاتحادية أو المجتمع المدني، المساعدات اللازمة للإقليم لحد الآن.
وبالرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة والازمة المالية التي يمر بها إقليم كوردستان، إلا انه يوجد في الإقليم أكثر من 2 مليون نازح عراقي ولاجئ سوري بحسب تقارير لمسؤولين في الحكومة.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات