تقرير .. في اول زيارة بعد تفجيري الكنيستين بابا الفاتيكان من مصر: لا للعنف والثأر والكراهية باسم الدين أو باسم اللهواشنطن: العلاقات الروسية الأمريكية في دوامة تحتم علينا الخروج منهارئيس وزراء اليابان يتعهد بالعمل مع بريطانيا لمواجهة التحديات الإقليميةرئيس وزراء المجر: الانتهاء من جدار ثان بهدف إبعاد المهاجرينروسيا تعلّق على قرار ضم (الجبل الأسود) إلى الناتوبنغلاديش .. عملية انتحاريةالصين .. اعتذار رسميالمانيا .. حظر البرقعامريكا .. دعوة مشاركةترامب يتجاهل اقتراح رئيسة تايوان إجراء اتصال هاتفي آخرأردوغان يقاضي مقدّم برامج ألماني سخر منهانتهاء أزمة انتخابات الأندية باتفاق رسميوديتان بين لبنان والعراق في كرة الصالاتاتحاد الطائرة يستدعي 17 لاعباً لتمثيل المنتخب الوطنيلا أجنبي ولا هم يحزنونعصام حمد :استحقينا الفوزعادل ناصر: الأخطاء الفردية قتلت أفضليتنافي دورينا الزوراء يصالح جماهيره من بوابة نفط الجنوب .. والصقور تتفوق على نفط الوسطمستورد ما باليد حيلة .. العراق يفقد رصيده الزراعيمربو الدواجن يشكون غياب الدور الحكومي لتوفير اللقاحات


حكومة إقليم كوردستان تكشف عن عدد النازحين من مدينة الموصل  
عدد القراءات: 1346        المؤلف: اربيل - التآخي        تاريخ النشر: الأربعاء 19-04-2017  




اربيل - التآخي
بدأت عمليات نزوح المدنيين الى مناطق إقليم كوردستان مع بداية انطلاق معركة تحرير الموصل من عناصر تنظيم داعش الارهابي.
وقال مدير مركز التنسيق المشترك للأزمات هوشنك محمد: أن المخيمات في إقليم كوردستان قد استقبلت حوالي 164 الف نازح منذ انطلاق معارك الموصل".
واضاف محمد: أنه بحسب معلومات مركز التنسيق المشترك للأزمات، فأن ما يقرب من 1 مليون و 341 الفاً و450 شخصاً نازحاً متواجداً في اقليم كوردستان، ويعيش بعضهم في مراكز ومخيمات إيواء النازحين وعددها 38 مخيماً، أما بعضهم الاخر فيتواجد داخل المدن.
واضاف: وصلت اعداد النازحين من مدينة الموصل منذ بدأ العمليات العسكرية في 17 من تشرين الاول 2017 الى 164 الف نازح، وتم توزيعهم بين المخيمات في اربيل ودهوك، وما يزال اعداد النازحين في تزايد مستمر، حيث يتم استقبال 10 آلاف نازح يوميا، حيث يصلون الى اماكن تتواجد بها قوات البيشمركة ليتم بعد ذلك نقلهم الى مراكز ايواء النازحين".
ولفت مدير مركز التنسيق المشترك للأزمات، بأن "هناك أكثر من 35 الف شخص يرقدون في مستشفيات اقليم كوردستان ويتلقون العلاج اللازم، الى جانب ان هناك اكثر من 400 الف شخص محاصر في المناطق التي ما يزال يسيطر عليها عناصر داعش الارهابي، ونتوقع نزوح اعداد كبيرة اخرى الى إقليم كوردستان في المدد المقبلة، مشيراً الى أنه لم تقدم الحكومة الاتحادية أو المجتمع المدني، المساعدات اللازمة للإقليم لحد الآن.
وبالرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة والازمة المالية التي يمر بها إقليم كوردستان، إلا انه يوجد في الإقليم أكثر من 2 مليون نازح عراقي ولاجئ سوري بحسب تقارير لمسؤولين في الحكومة.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات