رئيس اقليم كوردستان لـ صحيفة (عكاظ) السعودية: تنظيم استفتاء الاستقلال في 25 من أيلول المقبل ولن نتراجع عنه .. رئيس اقليم كوردستان: علاقتي بالملك سلمان فوق الممتازة وللسعودية مكانة خاصة في قلوبنابعد خراب ..التأمين الاجتماعيبعد خراب ..مؤشر السعادةللانتباه فقطوزير الكهرباء الاتحادي .. والاربعين مليون ساخط !! ساعات التجهيز اصبحت خمس ساعات مقابل ساعة الى ساعة وربع في الليلأمام انظار المسؤولين .. الكابتن فنجان .. وغرق السفينة مسبارقانون تقاعد الصحفيين...كارثة مرعبة!!!توفير السكن للمواطنين يقلص السرقات والارهابلمــــاذا ؟هـــــل ؟العراق يفوز برئاسة الاتحاد العربي للأكاديميات الكرويةعماد محسن يجدد الولاء للجويةاتحاد الكرة يوافق رسميا على مشاركة حصني في كأس العراقمنتخبنا الوطني يبدأ الاستعداد لودية سوريامنتخب الناشئين يعول على معسكر اسبانيا والإجراءات بصدد الاكتمالالأزمات الإدارية تعصف نادي الطلبةنفط الوسط إلى نهائي كأس العراق مع الزوراءدراسة ونقد .. اسباب انتفاضة الزنج في الدراسات التاريخية الحديثةمساهـمة اللغة في طرح الهوية الثقافية للكورداصطفاف جهنّمي !


حكومة إقليم كوردستان تكشف عن عدد النازحين من مدينة الموصل  
عدد القراءات: 1570        المؤلف: اربيل - التآخي        تاريخ النشر: الأربعاء 19-04-2017  




اربيل - التآخي
بدأت عمليات نزوح المدنيين الى مناطق إقليم كوردستان مع بداية انطلاق معركة تحرير الموصل من عناصر تنظيم داعش الارهابي.
وقال مدير مركز التنسيق المشترك للأزمات هوشنك محمد: أن المخيمات في إقليم كوردستان قد استقبلت حوالي 164 الف نازح منذ انطلاق معارك الموصل".
واضاف محمد: أنه بحسب معلومات مركز التنسيق المشترك للأزمات، فأن ما يقرب من 1 مليون و 341 الفاً و450 شخصاً نازحاً متواجداً في اقليم كوردستان، ويعيش بعضهم في مراكز ومخيمات إيواء النازحين وعددها 38 مخيماً، أما بعضهم الاخر فيتواجد داخل المدن.
واضاف: وصلت اعداد النازحين من مدينة الموصل منذ بدأ العمليات العسكرية في 17 من تشرين الاول 2017 الى 164 الف نازح، وتم توزيعهم بين المخيمات في اربيل ودهوك، وما يزال اعداد النازحين في تزايد مستمر، حيث يتم استقبال 10 آلاف نازح يوميا، حيث يصلون الى اماكن تتواجد بها قوات البيشمركة ليتم بعد ذلك نقلهم الى مراكز ايواء النازحين".
ولفت مدير مركز التنسيق المشترك للأزمات، بأن "هناك أكثر من 35 الف شخص يرقدون في مستشفيات اقليم كوردستان ويتلقون العلاج اللازم، الى جانب ان هناك اكثر من 400 الف شخص محاصر في المناطق التي ما يزال يسيطر عليها عناصر داعش الارهابي، ونتوقع نزوح اعداد كبيرة اخرى الى إقليم كوردستان في المدد المقبلة، مشيراً الى أنه لم تقدم الحكومة الاتحادية أو المجتمع المدني، المساعدات اللازمة للإقليم لحد الآن.
وبالرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة والازمة المالية التي يمر بها إقليم كوردستان، إلا انه يوجد في الإقليم أكثر من 2 مليون نازح عراقي ولاجئ سوري بحسب تقارير لمسؤولين في الحكومة.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات