صدور حكم بحبس محافظ الانبار لمدة سنة مع ايقاف التنفيذمنع حمل السلاح والتواجد العسكري في البصرةالعشرات يتظاهرون في الناصرية مطالبين بتحسين الكهرباءماء المثنى تكشف اسباب شح المياه وتحمل الموارد المائية المسؤوليةالطائي: سرطان غامض يهاجم قرية زراعية في ديالىمجلس القضاء الاعلى: قابلة مأذونة تبيع الاطفال حديثي الولادةلجنة الخدمات والإعمار النيابية: نحذر الجهات التنفيذية من استمرار مشكلة شح المياه ورداءة التيار الكهربائيالاقتصاد النيابية: الكشف عن حيلة يستخدمها التجار للتهرب من الضرائب في المنافذ الحدوديةالتحالف الكوردستاني: ان استفتاء الاقليم لا يعني اعلان الدولة المستقلة مباشرةرئيس اقليم كوردستان والممثل الخاص للسكرتير العام للأمم المتحدة يبحثان مسألة الاستفتاءتحت شعار (إنهاء جرائم العنف الجنسي عن طريق العدالة والإجراءات القانونية) .. انعقاد مؤتمر خاص في اربيل .. مخاطر هذه الجرائم والإقدام عليها بشكل عنيف من إرهابيي داعش انكشفت بفضل شجاعة وجرأة الناجين من هذه الجرائم خاصة في مناطق سنجار وسهل نينوىالحقيقة المؤلمة .. ولا مناص منها حتى حين ..الإستفتاء و حق تقرير المصيركلما قلت متى ميعادنا .. ضحكت هند وقالت بعد غد !من سانبطرسبورغ لأربيل ، الكرملين يسارع الخطى لإقليم كوردستانندوة (تمثلات الحداثة الشعرية بين شعراء العرب والكورد) اقامتها دار الثقافة والنشر الكورديةاكثر من 220 الف لاجئ بكوردستان بينهم فلسطينيونمسؤول الفرع الخامس: الاستفتاء عملية ديمقراطية لأخذ رأي الشعب الكوردي بشأن تقرير مصيرهكوردستان تخرّج دفعة ثانية من مقاتلين عرب انضموا للبيشمركةهولندا تعلن دعمها لاستفتاء الاستقلال وتقدم نصيحة لإقليم كوردستان


احياء ذكرى جريمة الأنفال في طوزخورماتو  
عدد القراءات: 1472        المؤلف: عمر اواره        تاريخ النشر: الأربعاء 19-04-2017  

طوزخورماتو - عمر اوارة
بحضور مسؤولي الأحزاب والأطراف السياسية والادارية وجمع غفير من ذوي المؤنفلين، اقامت جمعية الدفاع عن ذوي المؤنفلين مراسيم خاصة بذكرى عملية الأنفال المشؤومة في طوزخورماتو.
وأستهلت المراسيم بقراءة آيات من الذكر الحكيم، بعدها قام السيد شلال عبدل أحمد قائممقام القضاء بالقاء كلمة ادارة القضاء التي أشار فيها الى عنجهية النظام البائد عند تنفيذ تلك العملية المشؤومة التي راح ضحيتها أكثر من 182000 مواطن كوردي من الرجال والنساء والأطفال وتدمير آلاف القرى الكوردية في المناطق غير الخاضعة لسيطرته.
وفي نهاية المراسيم وزعت شهادات تقديرية بين وحيدي الأنفال وبعدها أقيم معرض صوري للجرائم التي قام بها النظام البائد في عملية الأنفال سيئة الصيت ضد المواطنين الكورد العزل.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات