تقرير .. في اول زيارة بعد تفجيري الكنيستين بابا الفاتيكان من مصر: لا للعنف والثأر والكراهية باسم الدين أو باسم اللهواشنطن: العلاقات الروسية الأمريكية في دوامة تحتم علينا الخروج منهارئيس وزراء اليابان يتعهد بالعمل مع بريطانيا لمواجهة التحديات الإقليميةرئيس وزراء المجر: الانتهاء من جدار ثان بهدف إبعاد المهاجرينروسيا تعلّق على قرار ضم (الجبل الأسود) إلى الناتوبنغلاديش .. عملية انتحاريةالصين .. اعتذار رسميالمانيا .. حظر البرقعامريكا .. دعوة مشاركةترامب يتجاهل اقتراح رئيسة تايوان إجراء اتصال هاتفي آخرأردوغان يقاضي مقدّم برامج ألماني سخر منهانتهاء أزمة انتخابات الأندية باتفاق رسميوديتان بين لبنان والعراق في كرة الصالاتاتحاد الطائرة يستدعي 17 لاعباً لتمثيل المنتخب الوطنيلا أجنبي ولا هم يحزنونعصام حمد :استحقينا الفوزعادل ناصر: الأخطاء الفردية قتلت أفضليتنافي دورينا الزوراء يصالح جماهيره من بوابة نفط الجنوب .. والصقور تتفوق على نفط الوسطمستورد ما باليد حيلة .. العراق يفقد رصيده الزراعيمربو الدواجن يشكون غياب الدور الحكومي لتوفير اللقاحات


احياء ذكرى جريمة الأنفال في طوزخورماتو  
عدد القراءات: 1348        المؤلف: عمر اواره        تاريخ النشر: الأربعاء 19-04-2017  

طوزخورماتو - عمر اوارة
بحضور مسؤولي الأحزاب والأطراف السياسية والادارية وجمع غفير من ذوي المؤنفلين، اقامت جمعية الدفاع عن ذوي المؤنفلين مراسيم خاصة بذكرى عملية الأنفال المشؤومة في طوزخورماتو.
وأستهلت المراسيم بقراءة آيات من الذكر الحكيم، بعدها قام السيد شلال عبدل أحمد قائممقام القضاء بالقاء كلمة ادارة القضاء التي أشار فيها الى عنجهية النظام البائد عند تنفيذ تلك العملية المشؤومة التي راح ضحيتها أكثر من 182000 مواطن كوردي من الرجال والنساء والأطفال وتدمير آلاف القرى الكوردية في المناطق غير الخاضعة لسيطرته.
وفي نهاية المراسيم وزعت شهادات تقديرية بين وحيدي الأنفال وبعدها أقيم معرض صوري للجرائم التي قام بها النظام البائد في عملية الأنفال سيئة الصيت ضد المواطنين الكورد العزل.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات