الحاج محمود: ابناء الشعب الكوردستاني سيواصلون النضال والكفاح وستنقلب المعادلة السياسية في المنطقةكمال كركوكي: الشعب الكوردستاني لن يقبل بالعبوديةمسؤول العلاقات الخارجية في حكومة اقليم كوردستان: ليس لدينا نية لمحاربة الجيش الاتحاديممثل حكومة اقليم كوردستان في بريطانيا: هل هكذا يُكافأ الكورد على قتالهم داعش الارهابي؟حكومة إقليم كوردستان ترحب ببيان الخارجية الأمريكيةرئيس اقليم كوردستان يصدر بيانا إلى الرأي العام العالميالرئيس بارزاني: لـــــن يستطيعــــوا اعتقال مناضل بقامــــة وحجـــــم الاخ كوسرت ولن يستطيعوا الاقتراب من باقي المناضلين ولا يحق لهم ذلكرئيس اقليم كوردستان ووزيرة دفاع المانيا يناقشان هاتفيا آخر المستجدات السياسية في الاقليم والعراق الاتحاديتقرير .. الداخلية الأفغانية تعلن سقوط عشرات القتلى والجرحى في هجومين في العاصمةسويسرا تشدد عقوباتها على كوريا الشماليةوزيرة أمريكية تكشف عما تبيته منظمات إرهابية للولايات المتحدةموسكو قلقة من تعزيز تواجد قوات الناتو في منطقة بحر البلطيقباكستان .. تفجير شاحنةالبرلمان الفرنسي يقر قانون مكافحة الإرهاب المثير للجدلاوكرانيا .. حادث مروريتوغو .. قتلى وجرحىإيطاليا .. شبكة تهريبترامب يلاحق كومي بتغريداته الاتهاميةالرئيس الصيني: لن نسمح بسلوكإقليم كوردستان بين حكمة الرئيس بارزاني وخطط قاسم سليماني


المفوضية العليا لانتخابات اقليم كوردستان: السادس من تشرين الثاني موعد الانتخابات البرلمانية والرئاسية  
عدد القراءات: 3135        المؤلف: اربيل - التآخي        تاريخ النشر: الأربعاء 19-04-2017  




اربيل - التآخي
قال العضو في المفوضية العليا للانتخابات جوتيار عادل: ان التحضيرات بدأت لاجراء انتخابات برلمانية ورئاسية في اقليم كوردستان في السادس من تشرين الثاني المقبل فيما اقترح اجراء الاستفتاء على استقلال كوردستان في التاريخ نفسه.
وقال عادل: ان التحضيرات جارية لاجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية في 6 تشرين الثاني 2017 ولكن بحسب الدستور فإن رئيس الاقليم سيوجه المفوضية العليا للانتخابات بالتجهيز للانتخابات بشكل رسمي قبل شهرين من موعدها. وقال عادل ان المفوضية تستعد منذ الآن لإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية في كوردستان في الوقت نفسه.
وقال عادل نقوم حاليا بتجهيز قوائم الاسماء التي يحق لها التصويت في الانتخابات اضافة الى قوائم اسماء الاستفتاء على نحو مستقل وفي الوقت ذاته نقوم بتأمين التكنولوجيا اللازمة للقيام بالانتخابات بشكل سليم.
واشار عادل الى ان الفائزين في الدورة الحالية للبرلمان أدوا اليمين الدستورية في 6 تشرين الثاني 2013 وتنتهي دورتهم الانتخابية في 6 تشرين الثاني 2017.
وقال عادل انه لا يعلم موعد اجراء الاستفتاء على استقلال اقليم كوردستان كون تحديد الموعد ليس من صلاحيات المفوضية العليا للانتخابات فيما اشار الى انه يجد من المناسب لو تم الاستفتاء في نفس التاريخ الى جانب الانتخابات البرلمانية والرئاسية.
واشار عادل الى ان " حكومة اقليم كوردستان قامت بتخصيص مبلغ 22 مليون دولار للمفوضية العليا للانتخابات لإجراء الانتخابات والاستفتاء في اقليم كوردستان".
وبحسب قانون رئاسة اقليم كوردستان فإن انتخابات رئاسة الاقليم والانتخابات البرلمانية تجرى بوقت واحد.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات