تقرير .. في اول زيارة بعد تفجيري الكنيستين بابا الفاتيكان من مصر: لا للعنف والثأر والكراهية باسم الدين أو باسم اللهواشنطن: العلاقات الروسية الأمريكية في دوامة تحتم علينا الخروج منهارئيس وزراء اليابان يتعهد بالعمل مع بريطانيا لمواجهة التحديات الإقليميةرئيس وزراء المجر: الانتهاء من جدار ثان بهدف إبعاد المهاجرينروسيا تعلّق على قرار ضم (الجبل الأسود) إلى الناتوبنغلاديش .. عملية انتحاريةالصين .. اعتذار رسميالمانيا .. حظر البرقعامريكا .. دعوة مشاركةترامب يتجاهل اقتراح رئيسة تايوان إجراء اتصال هاتفي آخرأردوغان يقاضي مقدّم برامج ألماني سخر منهانتهاء أزمة انتخابات الأندية باتفاق رسميوديتان بين لبنان والعراق في كرة الصالاتاتحاد الطائرة يستدعي 17 لاعباً لتمثيل المنتخب الوطنيلا أجنبي ولا هم يحزنونعصام حمد :استحقينا الفوزعادل ناصر: الأخطاء الفردية قتلت أفضليتنافي دورينا الزوراء يصالح جماهيره من بوابة نفط الجنوب .. والصقور تتفوق على نفط الوسطمستورد ما باليد حيلة .. العراق يفقد رصيده الزراعيمربو الدواجن يشكون غياب الدور الحكومي لتوفير اللقاحات


المفوضية العليا لانتخابات اقليم كوردستان: السادس من تشرين الثاني موعد الانتخابات البرلمانية والرئاسية  
عدد القراءات: 2608        المؤلف: اربيل - التآخي        تاريخ النشر: الأربعاء 19-04-2017  




اربيل - التآخي
قال العضو في المفوضية العليا للانتخابات جوتيار عادل: ان التحضيرات بدأت لاجراء انتخابات برلمانية ورئاسية في اقليم كوردستان في السادس من تشرين الثاني المقبل فيما اقترح اجراء الاستفتاء على استقلال كوردستان في التاريخ نفسه.
وقال عادل: ان التحضيرات جارية لاجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية في 6 تشرين الثاني 2017 ولكن بحسب الدستور فإن رئيس الاقليم سيوجه المفوضية العليا للانتخابات بالتجهيز للانتخابات بشكل رسمي قبل شهرين من موعدها. وقال عادل ان المفوضية تستعد منذ الآن لإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية في كوردستان في الوقت نفسه.
وقال عادل نقوم حاليا بتجهيز قوائم الاسماء التي يحق لها التصويت في الانتخابات اضافة الى قوائم اسماء الاستفتاء على نحو مستقل وفي الوقت ذاته نقوم بتأمين التكنولوجيا اللازمة للقيام بالانتخابات بشكل سليم.
واشار عادل الى ان الفائزين في الدورة الحالية للبرلمان أدوا اليمين الدستورية في 6 تشرين الثاني 2013 وتنتهي دورتهم الانتخابية في 6 تشرين الثاني 2017.
وقال عادل انه لا يعلم موعد اجراء الاستفتاء على استقلال اقليم كوردستان كون تحديد الموعد ليس من صلاحيات المفوضية العليا للانتخابات فيما اشار الى انه يجد من المناسب لو تم الاستفتاء في نفس التاريخ الى جانب الانتخابات البرلمانية والرئاسية.
واشار عادل الى ان " حكومة اقليم كوردستان قامت بتخصيص مبلغ 22 مليون دولار للمفوضية العليا للانتخابات لإجراء الانتخابات والاستفتاء في اقليم كوردستان".
وبحسب قانون رئاسة اقليم كوردستان فإن انتخابات رئاسة الاقليم والانتخابات البرلمانية تجرى بوقت واحد.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات