رئيس اقليم كوردستان لـ صحيفة (عكاظ) السعودية: تنظيم استفتاء الاستقلال في 25 من أيلول المقبل ولن نتراجع عنه .. رئيس اقليم كوردستان: علاقتي بالملك سلمان فوق الممتازة وللسعودية مكانة خاصة في قلوبنابعد خراب ..التأمين الاجتماعيبعد خراب ..مؤشر السعادةللانتباه فقطوزير الكهرباء الاتحادي .. والاربعين مليون ساخط !! ساعات التجهيز اصبحت خمس ساعات مقابل ساعة الى ساعة وربع في الليلأمام انظار المسؤولين .. الكابتن فنجان .. وغرق السفينة مسبارقانون تقاعد الصحفيين...كارثة مرعبة!!!توفير السكن للمواطنين يقلص السرقات والارهابلمــــاذا ؟هـــــل ؟العراق يفوز برئاسة الاتحاد العربي للأكاديميات الكرويةعماد محسن يجدد الولاء للجويةاتحاد الكرة يوافق رسميا على مشاركة حصني في كأس العراقمنتخبنا الوطني يبدأ الاستعداد لودية سوريامنتخب الناشئين يعول على معسكر اسبانيا والإجراءات بصدد الاكتمالالأزمات الإدارية تعصف نادي الطلبةنفط الوسط إلى نهائي كأس العراق مع الزوراءدراسة ونقد .. اسباب انتفاضة الزنج في الدراسات التاريخية الحديثةمساهـمة اللغة في طرح الهوية الثقافية للكورداصطفاف جهنّمي !


المفوضية العليا لانتخابات اقليم كوردستان: السادس من تشرين الثاني موعد الانتخابات البرلمانية والرئاسية  
عدد القراءات: 2900        المؤلف: اربيل - التآخي        تاريخ النشر: الأربعاء 19-04-2017  




اربيل - التآخي
قال العضو في المفوضية العليا للانتخابات جوتيار عادل: ان التحضيرات بدأت لاجراء انتخابات برلمانية ورئاسية في اقليم كوردستان في السادس من تشرين الثاني المقبل فيما اقترح اجراء الاستفتاء على استقلال كوردستان في التاريخ نفسه.
وقال عادل: ان التحضيرات جارية لاجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية في 6 تشرين الثاني 2017 ولكن بحسب الدستور فإن رئيس الاقليم سيوجه المفوضية العليا للانتخابات بالتجهيز للانتخابات بشكل رسمي قبل شهرين من موعدها. وقال عادل ان المفوضية تستعد منذ الآن لإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية في كوردستان في الوقت نفسه.
وقال عادل نقوم حاليا بتجهيز قوائم الاسماء التي يحق لها التصويت في الانتخابات اضافة الى قوائم اسماء الاستفتاء على نحو مستقل وفي الوقت ذاته نقوم بتأمين التكنولوجيا اللازمة للقيام بالانتخابات بشكل سليم.
واشار عادل الى ان الفائزين في الدورة الحالية للبرلمان أدوا اليمين الدستورية في 6 تشرين الثاني 2013 وتنتهي دورتهم الانتخابية في 6 تشرين الثاني 2017.
وقال عادل انه لا يعلم موعد اجراء الاستفتاء على استقلال اقليم كوردستان كون تحديد الموعد ليس من صلاحيات المفوضية العليا للانتخابات فيما اشار الى انه يجد من المناسب لو تم الاستفتاء في نفس التاريخ الى جانب الانتخابات البرلمانية والرئاسية.
واشار عادل الى ان " حكومة اقليم كوردستان قامت بتخصيص مبلغ 22 مليون دولار للمفوضية العليا للانتخابات لإجراء الانتخابات والاستفتاء في اقليم كوردستان".
وبحسب قانون رئاسة اقليم كوردستان فإن انتخابات رئاسة الاقليم والانتخابات البرلمانية تجرى بوقت واحد.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات