صدور حكم بحبس محافظ الانبار لمدة سنة مع ايقاف التنفيذمنع حمل السلاح والتواجد العسكري في البصرةالعشرات يتظاهرون في الناصرية مطالبين بتحسين الكهرباءماء المثنى تكشف اسباب شح المياه وتحمل الموارد المائية المسؤوليةالطائي: سرطان غامض يهاجم قرية زراعية في ديالىمجلس القضاء الاعلى: قابلة مأذونة تبيع الاطفال حديثي الولادةلجنة الخدمات والإعمار النيابية: نحذر الجهات التنفيذية من استمرار مشكلة شح المياه ورداءة التيار الكهربائيالاقتصاد النيابية: الكشف عن حيلة يستخدمها التجار للتهرب من الضرائب في المنافذ الحدوديةالتحالف الكوردستاني: ان استفتاء الاقليم لا يعني اعلان الدولة المستقلة مباشرةرئيس اقليم كوردستان والممثل الخاص للسكرتير العام للأمم المتحدة يبحثان مسألة الاستفتاءتحت شعار (إنهاء جرائم العنف الجنسي عن طريق العدالة والإجراءات القانونية) .. انعقاد مؤتمر خاص في اربيل .. مخاطر هذه الجرائم والإقدام عليها بشكل عنيف من إرهابيي داعش انكشفت بفضل شجاعة وجرأة الناجين من هذه الجرائم خاصة في مناطق سنجار وسهل نينوىالحقيقة المؤلمة .. ولا مناص منها حتى حين ..الإستفتاء و حق تقرير المصيركلما قلت متى ميعادنا .. ضحكت هند وقالت بعد غد !من سانبطرسبورغ لأربيل ، الكرملين يسارع الخطى لإقليم كوردستانندوة (تمثلات الحداثة الشعرية بين شعراء العرب والكورد) اقامتها دار الثقافة والنشر الكورديةاكثر من 220 الف لاجئ بكوردستان بينهم فلسطينيونمسؤول الفرع الخامس: الاستفتاء عملية ديمقراطية لأخذ رأي الشعب الكوردي بشأن تقرير مصيرهكوردستان تخرّج دفعة ثانية من مقاتلين عرب انضموا للبيشمركةهولندا تعلن دعمها لاستفتاء الاستقلال وتقدم نصيحة لإقليم كوردستان


من ثمار الكتب والمجلات  
عدد القراءات: 1470        المؤلف: متابعة - التآخي        تاريخ النشر: الأربعاء 19-04-2017  





(مواسم حاتم البريسم)
رواية للكاتب كريم عبدالله هاشم
تضعنا رواية (مواسم حاتم البريسم) للروائي كريم عبدالله هاشم , في خضّم اجواء نعيشها وتعيشنا , الا اننا لم نلتفت اليها او ننتبه لها , كونها لم تظهر للعيان بل كانت تدار في الخفاء وخلف الكواليس , وبين وزارات ومؤسسات ودوائر السلطة الحاكمة في حينها وبالرغم من أن رواية (مواسم حاتم البريسم)التجربة الاولى للروائي كريم عبد الله هاشم الا أنه استطاع أن يقدم لنا نصاً سردياً ينتمي الى فن صناعة الرواية , وبنمط الواقعية الانتقادية , ومعالجات فنية اضفت مسحة من السحر السردي , كونه لم يقدم لنا الاحداث بواقعيتها كمادة خامة , بل انه استطاع أن يدخلها السياق الفني للسرد .


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ






افق الناقد جمال العتابي
في...أفق مفتوح
قراءات نقدية في الرواية وموضوعات أخرى ضمّنها الكاتب والناقد جمال العتابي في كتابه النقدي: أفق مفتوح، صدرت عن دار الجواهري للطباعة والنشر، يقول الكاتب رياض رمزي معرفاً عن الكاتب قائلاً: ((.. والآن لماذا قرر جمال ألا يكتب رواية بل يكتفي بالنقد؟ هل من يعيش رعب العبودية بحاجة إلى الكتابة عنها؟! .. كلا؛ لأنه مهما كتب عن العبودية سيكثر من الشكوى ويشتم المستعبدين، وربما يقال له: (أنك مهما أبدعت من خيال فلن توفق في تصوير يوم عبودية واحد مر على العبد..)).


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ





طيب المداد في نشوء بغداد
عن دار ضفاف للطباعة والنشر صدر كتاب: (طيب المداد في نشوء بغداد) تأليف الكاتب كيلان خضير العزاوي، يقول الكاتب عن بغداد: (بغداد قديمة.. أقدم مما نتصور؛ فقد أثبت البحث الأثري الحديث وجود بغداد القديمة، فقد عثر المنقبون الانكليز عام 1848م وقت انخفاض دجلة على سور من الآجر يحف بشاطئ هذا النهر، ومنه يظهر أن مدينة قديمة كانت تقوم في هذا المقام، وقد وجد أسم (بختنصر) وألقابه وحروبه منقوشة على قطع الآجر ولقب مقارب لبغداد تثبت التاريخ الموغل في القدم للمدينة...)

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات