صدور حكم بحبس محافظ الانبار لمدة سنة مع ايقاف التنفيذمنع حمل السلاح والتواجد العسكري في البصرةالعشرات يتظاهرون في الناصرية مطالبين بتحسين الكهرباءماء المثنى تكشف اسباب شح المياه وتحمل الموارد المائية المسؤوليةالطائي: سرطان غامض يهاجم قرية زراعية في ديالىمجلس القضاء الاعلى: قابلة مأذونة تبيع الاطفال حديثي الولادةلجنة الخدمات والإعمار النيابية: نحذر الجهات التنفيذية من استمرار مشكلة شح المياه ورداءة التيار الكهربائيالاقتصاد النيابية: الكشف عن حيلة يستخدمها التجار للتهرب من الضرائب في المنافذ الحدوديةالتحالف الكوردستاني: ان استفتاء الاقليم لا يعني اعلان الدولة المستقلة مباشرةرئيس اقليم كوردستان والممثل الخاص للسكرتير العام للأمم المتحدة يبحثان مسألة الاستفتاءتحت شعار (إنهاء جرائم العنف الجنسي عن طريق العدالة والإجراءات القانونية) .. انعقاد مؤتمر خاص في اربيل .. مخاطر هذه الجرائم والإقدام عليها بشكل عنيف من إرهابيي داعش انكشفت بفضل شجاعة وجرأة الناجين من هذه الجرائم خاصة في مناطق سنجار وسهل نينوىالحقيقة المؤلمة .. ولا مناص منها حتى حين ..الإستفتاء و حق تقرير المصيركلما قلت متى ميعادنا .. ضحكت هند وقالت بعد غد !من سانبطرسبورغ لأربيل ، الكرملين يسارع الخطى لإقليم كوردستانندوة (تمثلات الحداثة الشعرية بين شعراء العرب والكورد) اقامتها دار الثقافة والنشر الكورديةاكثر من 220 الف لاجئ بكوردستان بينهم فلسطينيونمسؤول الفرع الخامس: الاستفتاء عملية ديمقراطية لأخذ رأي الشعب الكوردي بشأن تقرير مصيرهكوردستان تخرّج دفعة ثانية من مقاتلين عرب انضموا للبيشمركةهولندا تعلن دعمها لاستفتاء الاستقلال وتقدم نصيحة لإقليم كوردستان


حكومة إقليم كوردستان تؤسس وحدة ادارية لإدارة القروض والديون العامة  
عدد القراءات: 1434        المؤلف: اربيل - التآخي        تاريخ النشر: الأربعاء 19-04-2017  




اربيل - التآخي
عقد مجلس وزراء اقليم كوردستان اجتماعه الاعتيادي برئاسة نيجيرفان بارزاني رئيس الوزراء. وبدأ المجلس اجتماعه بالوقوف دقيقة صمت حداداً على ذكرى شهداء منطقتي شيخ وسانان وباليسان اللتين تعرضتا في ثمانينيات القرن الماضي للقصف الكيمياوي من النظام البعثي البائد وراح ضحية هذا القصف المئات من الشهداء فضلا على جرح الالاف وتخريب كامل للقرى والطبيعة للمنطقتين واصبح لهذا التخريب تأثير ما يزال واضحا.
‏وفي الفقرة الأولى من الاجتماع وفي إطار خارطة الطريق للإصلاح والتجديد من وزارة ‏المالية والاقتصاد في حكومة إقليم كوردستان ‏ناقش مجلس الوزراء المصادقة على مقترح وزارة المالية بتأسيس وحدة ادارية باسم مديرية إدارة القروض العامة والالتزامات المالية للإقليم ‏بهدف إعادة تنظيم وإدارة القروض العامة التي تقع على عاتق حكومة إقليم كوردستان مع الالتزامات المالية الأخرى التي تتعلق بالمقاولين والشركات والديون الخاصة بالبنوك و‏الالتزامات الأخرى المتعلقة  ببيع النفط  ‏حيث يتم تسجيل ‏هذه الديون بشكل منتظم ‏ويتم وضع خطة محكمة لإدارتها وتنظيمها.
‏وفي الفقرة الثانية من الاجتماع ناقش مجلس الوزراء التعليمات الخاصة بالقانون رقم 12 لعام 2016 المتعلق بتمليك البيوت ‏التابعة لحرم القرى في اطار الخريطة التي تم إقرارها في المدن حيث تم اقرارها بشكل مبدئي بشرط ‏ان تشتمل فقط على تلك الحالات المشمولة بالقوانين والتعليمات التي تتوفر فيها الشروط القانونية كي لا يستطيع أحد آخر أن يستفيد منها بشكل خارج عن القانون.
‏وفي الفقرة الأخيرة من الاجتماع قدم السيد عبد الرحمن عبد الرحيم وزير الإقليم لشؤون الهيأة التابعة لحماية البيئة تقريرا بشأن الوضع العام للبيئة في اقليم كوردستان ونشاطات المؤسسة ‏المتعلقة باحياء اليوم العالمي للبيئة.
وتم في هذا التقرير التحدث عن المشاكل التي تعاني منها البيئة وكيفية مواجهة هذه المشاكل وحلها وعلاجها الى جانب تقديم بعض المقترحات المتعلقة بهذا الموضوع.
‏وفي هذا الشأن قرر مجلس الوزراء تشكيل لجنة من الوزارات المتخصصة للتباحث بخصوص المشاريع والاقتراحات المقدمة وإمكانية تنفيذها واصدار القرارات بشأن المشاريع المنفذة كما اشاد المجلس بأعمال ونشاطات هذه الهيأة.
‏وأعرب السيد رئيس مجلس وزراء اقليم كوردستان عن دعمه ومساندته للوزير ولهيأة حماية البيئة، مشيرا إلى أن وزارة التربية تستطيع أن تعمل على هذا الموضوع بتطوير ثقافة حماية البيئة، مشددا على أن يكون الإعلام أيضا سببا مهما لتوعية المواطنين بخصوص أهمية حماية البيئة.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات