صدور حكم بحبس محافظ الانبار لمدة سنة مع ايقاف التنفيذمنع حمل السلاح والتواجد العسكري في البصرةالعشرات يتظاهرون في الناصرية مطالبين بتحسين الكهرباءماء المثنى تكشف اسباب شح المياه وتحمل الموارد المائية المسؤوليةالطائي: سرطان غامض يهاجم قرية زراعية في ديالىمجلس القضاء الاعلى: قابلة مأذونة تبيع الاطفال حديثي الولادةلجنة الخدمات والإعمار النيابية: نحذر الجهات التنفيذية من استمرار مشكلة شح المياه ورداءة التيار الكهربائيالاقتصاد النيابية: الكشف عن حيلة يستخدمها التجار للتهرب من الضرائب في المنافذ الحدوديةالتحالف الكوردستاني: ان استفتاء الاقليم لا يعني اعلان الدولة المستقلة مباشرةرئيس اقليم كوردستان والممثل الخاص للسكرتير العام للأمم المتحدة يبحثان مسألة الاستفتاءتحت شعار (إنهاء جرائم العنف الجنسي عن طريق العدالة والإجراءات القانونية) .. انعقاد مؤتمر خاص في اربيل .. مخاطر هذه الجرائم والإقدام عليها بشكل عنيف من إرهابيي داعش انكشفت بفضل شجاعة وجرأة الناجين من هذه الجرائم خاصة في مناطق سنجار وسهل نينوىالحقيقة المؤلمة .. ولا مناص منها حتى حين ..الإستفتاء و حق تقرير المصيركلما قلت متى ميعادنا .. ضحكت هند وقالت بعد غد !من سانبطرسبورغ لأربيل ، الكرملين يسارع الخطى لإقليم كوردستانندوة (تمثلات الحداثة الشعرية بين شعراء العرب والكورد) اقامتها دار الثقافة والنشر الكورديةاكثر من 220 الف لاجئ بكوردستان بينهم فلسطينيونمسؤول الفرع الخامس: الاستفتاء عملية ديمقراطية لأخذ رأي الشعب الكوردي بشأن تقرير مصيرهكوردستان تخرّج دفعة ثانية من مقاتلين عرب انضموا للبيشمركةهولندا تعلن دعمها لاستفتاء الاستقلال وتقدم نصيحة لإقليم كوردستان


فلسطيني يبني "قاهرة صغيرة" في قطاع غزة  
عدد القراءات: 382        المؤلف: وكالات        تاريخ النشر: الاثنين 19-06-2017  





قام نضال الجرمي وهو مواطن من مدينة رفح في قطاع غزة، ببناء مدينة (القاهرة الصغيرة)، الذي وضع فيها مجسمات مصغرة لمعالم مصر مثل الاهرامات وابي الهول، ليستطيع زواره ان يتذوقوا الثقافة المصرية.
يقول الجرمي، "عملت هذه المجسمات لحبي واعتزازي بالشعب المصري، ولحياة المصريين اليومية، لذا قمت ببناء مجسمات للأهرامات، ولابو الهول، لكي يحس الزائر الى (المدينة) بانه موجود في مصر"، مشيرا الى ان الزوار، يعيشون اسلوب حياة المصريين ويتذوقون قهوة أم كلثوم في المدينة، وينتقلون من جو الضغط النفسي الموجود بقطاع غزة لجو اكثر مرح وسعادة"، مضيفا ان زيارة الفلسطينيين للمدينة، تدل على حبهم للشعب المصري، كون الشعبين من دم واحد".
واوضح الجرمي ان بناء (القاهرة الصغيرة) في رفح استغرق ثلاثة أشهر، مؤكدا انه سيقوم بافتتاحها، رسميا نهاية شهر رمضان. وقالت سوسن موسى، ان "زيارة (مدينة القاهرة) تعطيك احساسا بانك زرت مصر، وانا احببت ان يشاهد اطفالي الأهرامات وابو الهول".
يذكر ان مدخل مدينة (القاهرة الصغيرة) في رفح، يشبه معبر رفح الحدودي بين مصر وغزة والذي يخضع لحراسة أمنية مشددة، وبالدخول من المعبر يشاهد الزوار أبا الهول جالسا أمام مجسمات ثنائية الأبعاد للأهرامات ثم شرب الشاي أو تدخين الشيشة في مقهى معلقة به صورة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات