اهالي الثعالبة: الكهرباء منقطعة عن المنطقة منذ اكثر من شهرالكتلة الوطنية: تسمية قائممقام تكريت محافظا لصلاح الدين بالوكالة خرق للقانونشاويس: نرفض تأجيل الاستفتاء لان شعب اقليم كوردستان يرغب في اجرائه بموعده المحددالرئيس بارزاني يوجّه رسالة بمناسبة الذكرى الحادية والسبعين لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستانيرئيس جمهورية العراق الاتحادي يهنئ الرئيس مسعود بارزاني بالذكرى الـ 71 لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستانيوفد المجلس الأعلى للاستفتاء في إقليم كوردستان يلتقي معصوم والعبادي والحكيم وسفراء امريكا وتركيا وايران كلا على انفراد .. يتعين على الأطراف والقوى السياسية في العراق الاتحادي تفّهم رغبة الكورد ومطالبهم والا ينظروا الى الاستفتاء بصورة سلبيةنقطة ضوء امام مؤتمر لندن لاعمار العراق والاستثمار الوطني .. اسقاط المحاصصة اولاًدريدا والهامش وأعمالها: حوار مع جياترى سبيفاكاسألوا الجميع عما يملكونإحياء المادة 140استقلال كوردستان ووحدة العراق المتباكي عليهاروبي تلتزم الصمت تجاه أزمة طليقهاافتتاح متحف عباقرة مهاباددينا الشربيني مستاءة ممن ينتحل شخصيتهاكارول سماحة تفتتح مهرجانات البترون الدولية بليلة استثنائيةأصالة نصري تواجه عمرو دياب في سوق الألبوماتكـــــل خميس .. الإسلام والبداوةالشاعرة الجزائرية فريدة بوقنة: مواقع التواصل الاجتماعي مكنت من ظهور طاقات كتابيةكيف تنمو شبكة "فوكس" بهذه السرعة؟الصحافيون الفلسطينيون أدوات مقايضة بين فتح وحماس


فلسطيني يبني "قاهرة صغيرة" في قطاع غزة  
عدد القراءات: 473        المؤلف: وكالات        تاريخ النشر: الاثنين 19-06-2017  





قام نضال الجرمي وهو مواطن من مدينة رفح في قطاع غزة، ببناء مدينة (القاهرة الصغيرة)، الذي وضع فيها مجسمات مصغرة لمعالم مصر مثل الاهرامات وابي الهول، ليستطيع زواره ان يتذوقوا الثقافة المصرية.
يقول الجرمي، "عملت هذه المجسمات لحبي واعتزازي بالشعب المصري، ولحياة المصريين اليومية، لذا قمت ببناء مجسمات للأهرامات، ولابو الهول، لكي يحس الزائر الى (المدينة) بانه موجود في مصر"، مشيرا الى ان الزوار، يعيشون اسلوب حياة المصريين ويتذوقون قهوة أم كلثوم في المدينة، وينتقلون من جو الضغط النفسي الموجود بقطاع غزة لجو اكثر مرح وسعادة"، مضيفا ان زيارة الفلسطينيين للمدينة، تدل على حبهم للشعب المصري، كون الشعبين من دم واحد".
واوضح الجرمي ان بناء (القاهرة الصغيرة) في رفح استغرق ثلاثة أشهر، مؤكدا انه سيقوم بافتتاحها، رسميا نهاية شهر رمضان. وقالت سوسن موسى، ان "زيارة (مدينة القاهرة) تعطيك احساسا بانك زرت مصر، وانا احببت ان يشاهد اطفالي الأهرامات وابو الهول".
يذكر ان مدخل مدينة (القاهرة الصغيرة) في رفح، يشبه معبر رفح الحدودي بين مصر وغزة والذي يخضع لحراسة أمنية مشددة، وبالدخول من المعبر يشاهد الزوار أبا الهول جالسا أمام مجسمات ثنائية الأبعاد للأهرامات ثم شرب الشاي أو تدخين الشيشة في مقهى معلقة به صورة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات