الحاج محمود: ابناء الشعب الكوردستاني سيواصلون النضال والكفاح وستنقلب المعادلة السياسية في المنطقةكمال كركوكي: الشعب الكوردستاني لن يقبل بالعبوديةمسؤول العلاقات الخارجية في حكومة اقليم كوردستان: ليس لدينا نية لمحاربة الجيش الاتحاديممثل حكومة اقليم كوردستان في بريطانيا: هل هكذا يُكافأ الكورد على قتالهم داعش الارهابي؟حكومة إقليم كوردستان ترحب ببيان الخارجية الأمريكيةرئيس اقليم كوردستان يصدر بيانا إلى الرأي العام العالميالرئيس بارزاني: لـــــن يستطيعــــوا اعتقال مناضل بقامــــة وحجـــــم الاخ كوسرت ولن يستطيعوا الاقتراب من باقي المناضلين ولا يحق لهم ذلكرئيس اقليم كوردستان ووزيرة دفاع المانيا يناقشان هاتفيا آخر المستجدات السياسية في الاقليم والعراق الاتحاديتقرير .. الداخلية الأفغانية تعلن سقوط عشرات القتلى والجرحى في هجومين في العاصمةسويسرا تشدد عقوباتها على كوريا الشماليةوزيرة أمريكية تكشف عما تبيته منظمات إرهابية للولايات المتحدةموسكو قلقة من تعزيز تواجد قوات الناتو في منطقة بحر البلطيقباكستان .. تفجير شاحنةالبرلمان الفرنسي يقر قانون مكافحة الإرهاب المثير للجدلاوكرانيا .. حادث مروريتوغو .. قتلى وجرحىإيطاليا .. شبكة تهريبترامب يلاحق كومي بتغريداته الاتهاميةالرئيس الصيني: لن نسمح بسلوكإقليم كوردستان بين حكمة الرئيس بارزاني وخطط قاسم سليماني


فلسطيني يبني "قاهرة صغيرة" في قطاع غزة  
عدد القراءات: 595        المؤلف: وكالات        تاريخ النشر: الاثنين 19-06-2017  





قام نضال الجرمي وهو مواطن من مدينة رفح في قطاع غزة، ببناء مدينة (القاهرة الصغيرة)، الذي وضع فيها مجسمات مصغرة لمعالم مصر مثل الاهرامات وابي الهول، ليستطيع زواره ان يتذوقوا الثقافة المصرية.
يقول الجرمي، "عملت هذه المجسمات لحبي واعتزازي بالشعب المصري، ولحياة المصريين اليومية، لذا قمت ببناء مجسمات للأهرامات، ولابو الهول، لكي يحس الزائر الى (المدينة) بانه موجود في مصر"، مشيرا الى ان الزوار، يعيشون اسلوب حياة المصريين ويتذوقون قهوة أم كلثوم في المدينة، وينتقلون من جو الضغط النفسي الموجود بقطاع غزة لجو اكثر مرح وسعادة"، مضيفا ان زيارة الفلسطينيين للمدينة، تدل على حبهم للشعب المصري، كون الشعبين من دم واحد".
واوضح الجرمي ان بناء (القاهرة الصغيرة) في رفح استغرق ثلاثة أشهر، مؤكدا انه سيقوم بافتتاحها، رسميا نهاية شهر رمضان. وقالت سوسن موسى، ان "زيارة (مدينة القاهرة) تعطيك احساسا بانك زرت مصر، وانا احببت ان يشاهد اطفالي الأهرامات وابو الهول".
يذكر ان مدخل مدينة (القاهرة الصغيرة) في رفح، يشبه معبر رفح الحدودي بين مصر وغزة والذي يخضع لحراسة أمنية مشددة، وبالدخول من المعبر يشاهد الزوار أبا الهول جالسا أمام مجسمات ثنائية الأبعاد للأهرامات ثم شرب الشاي أو تدخين الشيشة في مقهى معلقة به صورة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات