اهالي الثعالبة: الكهرباء منقطعة عن المنطقة منذ اكثر من شهرالكتلة الوطنية: تسمية قائممقام تكريت محافظا لصلاح الدين بالوكالة خرق للقانونشاويس: نرفض تأجيل الاستفتاء لان شعب اقليم كوردستان يرغب في اجرائه بموعده المحددالرئيس بارزاني يوجّه رسالة بمناسبة الذكرى الحادية والسبعين لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستانيرئيس جمهورية العراق الاتحادي يهنئ الرئيس مسعود بارزاني بالذكرى الـ 71 لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستانيوفد المجلس الأعلى للاستفتاء في إقليم كوردستان يلتقي معصوم والعبادي والحكيم وسفراء امريكا وتركيا وايران كلا على انفراد .. يتعين على الأطراف والقوى السياسية في العراق الاتحادي تفّهم رغبة الكورد ومطالبهم والا ينظروا الى الاستفتاء بصورة سلبيةنقطة ضوء امام مؤتمر لندن لاعمار العراق والاستثمار الوطني .. اسقاط المحاصصة اولاًدريدا والهامش وأعمالها: حوار مع جياترى سبيفاكاسألوا الجميع عما يملكونإحياء المادة 140استقلال كوردستان ووحدة العراق المتباكي عليهاروبي تلتزم الصمت تجاه أزمة طليقهاافتتاح متحف عباقرة مهاباددينا الشربيني مستاءة ممن ينتحل شخصيتهاكارول سماحة تفتتح مهرجانات البترون الدولية بليلة استثنائيةأصالة نصري تواجه عمرو دياب في سوق الألبوماتكـــــل خميس .. الإسلام والبداوةالشاعرة الجزائرية فريدة بوقنة: مواقع التواصل الاجتماعي مكنت من ظهور طاقات كتابيةكيف تنمو شبكة "فوكس" بهذه السرعة؟الصحافيون الفلسطينيون أدوات مقايضة بين فتح وحماس


في ذكرى عيد زواجهما .. صوره‌ تلخص قصة حب الملكة رانيا والملك عبدالله  
عدد القراءات: 804        المؤلف: وكالات        تاريخ النشر: الاثنين 19-06-2017  






24 سنة مرت على زواج العاهل الأردنى الملك عبدالله وزوجته الملكة رانيا، وهما من بدأت قصة حبهما منذ عام 1993 حين التقيا لأول مرة خلال حفل عشاء فى يناير 1993، حيث كانت الملكة رانيا تبلغ من العمر حينها 23 سنة، أما الملك عبدالله كان عمره 31 سنة.
ومنذ اللقاء الأول وقعا فى غرام بعضهما، وبسرعة شديدة وبعد مرور شهرين تم الإعلان عن خطبيتهما، ثم تم الزواج بعد مرور ستة أشهر وذلك فى 10 يونيو 1993.
لم يكن حفل زفاف الملك عبدالله وزوجته رانيا حفلاً عادياً، بل كان حفلاً ملكياً وكأن يوم زفافهما كعيد قومى، فبعد عقد القران، تجولا فى شوارع عمان وهما يستقلان سيارة مكشوفة لإلقاء التحية على الشعب.
وارتدى الملك عبد الله فى زفافه بدلته العسكرية لأنه في ذلك الوقت كان يشغل منصب نائب قائد قوات النخبة، كما تألقاً  الملكة رانيا فى فستان أبيض قصير الأكمام من تصميم البريطاني بروس أولدفيلد Bruce Oldfield.
وبمرور السنوات أنجبا الملك عبدالله والملكة رانيا أربعة أبناء وهم الأمير الحسين (ولي العهد)، الأميرة إيمان، الأميرة سلمى، الأمير هاشم.
"فرصتنا الأخير" كتاب من تأليف الملك عبدالله يروى فيه قصة حبه مع الملكة رانيا  حيث روى أنه التقى الملكة لأول مرة فى حفل عشاء عند شقيقته عائشة، وبحضور مجموعة من أصدقائها من بينهم الملكة رانيا ياسين، فيقول فى كتابه : " ما أن وقع عليها نظري حتى قلت في نفسي (ما أجملها)، كانت رانيا آنذاك على مشارف الثانية والعشرين، ولم تكن قد أمضت الكثير من حياتها في الأردن، لأنها نشأت في الكويت التي غادرتها مع عائلتها المنحدرة من أصول فلسطينية إلى الأردن خلال حرب الخليج".
وأضاف الملك عبدالله فى كتابه : "لم نتحدث سوى حديث عابر حول مائدة العشاء، لكنها انتزعت إعجابي الكبير برصانتها الواثقة، وأناقتها اللافتة، وخصوصاً بذكائها. إنقضى بعض الوقت قبل أن تمكنت من تحديد وسيلة للحديث معها مرة أخرى. اتصل بها في مقر عملها".

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات