اهالي الثعالبة: الكهرباء منقطعة عن المنطقة منذ اكثر من شهرالكتلة الوطنية: تسمية قائممقام تكريت محافظا لصلاح الدين بالوكالة خرق للقانونشاويس: نرفض تأجيل الاستفتاء لان شعب اقليم كوردستان يرغب في اجرائه بموعده المحددالرئيس بارزاني يوجّه رسالة بمناسبة الذكرى الحادية والسبعين لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستانيرئيس جمهورية العراق الاتحادي يهنئ الرئيس مسعود بارزاني بالذكرى الـ 71 لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستانيوفد المجلس الأعلى للاستفتاء في إقليم كوردستان يلتقي معصوم والعبادي والحكيم وسفراء امريكا وتركيا وايران كلا على انفراد .. يتعين على الأطراف والقوى السياسية في العراق الاتحادي تفّهم رغبة الكورد ومطالبهم والا ينظروا الى الاستفتاء بصورة سلبيةنقطة ضوء امام مؤتمر لندن لاعمار العراق والاستثمار الوطني .. اسقاط المحاصصة اولاًدريدا والهامش وأعمالها: حوار مع جياترى سبيفاكاسألوا الجميع عما يملكونإحياء المادة 140استقلال كوردستان ووحدة العراق المتباكي عليهاروبي تلتزم الصمت تجاه أزمة طليقهاافتتاح متحف عباقرة مهاباددينا الشربيني مستاءة ممن ينتحل شخصيتهاكارول سماحة تفتتح مهرجانات البترون الدولية بليلة استثنائيةأصالة نصري تواجه عمرو دياب في سوق الألبوماتكـــــل خميس .. الإسلام والبداوةالشاعرة الجزائرية فريدة بوقنة: مواقع التواصل الاجتماعي مكنت من ظهور طاقات كتابيةكيف تنمو شبكة "فوكس" بهذه السرعة؟الصحافيون الفلسطينيون أدوات مقايضة بين فتح وحماس


توقعات باكتساح حركة ماكرون البرلمان في دورة الانتخابات الثانية  
عدد القراءات: 475        المؤلف: وكالات        تاريخ النشر: الاثنين 19-06-2017  





ترجح أوساط سياسية فرنسية واستطلاعات رأي، أن تحصد حركة الرئيس إيمانويل ماكرون ، أكثر من أربعة أخماس الجمعية الوطنية الفرنسية (البرلمان)، في دورة الانتخابات الثانية يوم غد الأحد.
وقد يحوز الرئيس الفرنسي وحركته "الجمهورية الى الامام"، فضلا عن هذه الأغلبية المطلقة، على تأييد عدد من النواب التابعين للحزب الاشتراكي اليساري، وحزب "الجمهوريون"  اليميني.
ودعا رئيس الوزراء الفرنسي ادوار فيليب الى "تعبئة الناخبين لتفادي أي تخلف قياسي (في حضور الناخبين بمراكز الاقتراع) نهار الاحد يؤثر على منح شرعية للاكتساح الممكن لحزب الرئيس ماكرون". واعتبر فيليب "ان الانتخابات لا تُكسب أبدا قبل اليوم الاخير وحتى قبل الدقيقة الاخيرة"، وتابع "ان منح أغلبية للسلطة التنفيذية تحد كبير وهو تحد لم يتم كسبه بعد".
أمام هذه الغالبية الكبيرة، هل سيتمكن المعارضون من تشكيل معارضة حقيقية؟ في الوقت الذي ستعيش فيه فرنسا مرحلة سياسية جديدة تتخطى الانقسام بين اليمين الديغولي التقليدي واليسار الاشتراكي اللذين حكما فرنسا لأكثر من ستة عقود.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات