الحاج محمود: ابناء الشعب الكوردستاني سيواصلون النضال والكفاح وستنقلب المعادلة السياسية في المنطقةكمال كركوكي: الشعب الكوردستاني لن يقبل بالعبوديةمسؤول العلاقات الخارجية في حكومة اقليم كوردستان: ليس لدينا نية لمحاربة الجيش الاتحاديممثل حكومة اقليم كوردستان في بريطانيا: هل هكذا يُكافأ الكورد على قتالهم داعش الارهابي؟حكومة إقليم كوردستان ترحب ببيان الخارجية الأمريكيةرئيس اقليم كوردستان يصدر بيانا إلى الرأي العام العالميالرئيس بارزاني: لـــــن يستطيعــــوا اعتقال مناضل بقامــــة وحجـــــم الاخ كوسرت ولن يستطيعوا الاقتراب من باقي المناضلين ولا يحق لهم ذلكرئيس اقليم كوردستان ووزيرة دفاع المانيا يناقشان هاتفيا آخر المستجدات السياسية في الاقليم والعراق الاتحاديتقرير .. الداخلية الأفغانية تعلن سقوط عشرات القتلى والجرحى في هجومين في العاصمةسويسرا تشدد عقوباتها على كوريا الشماليةوزيرة أمريكية تكشف عما تبيته منظمات إرهابية للولايات المتحدةموسكو قلقة من تعزيز تواجد قوات الناتو في منطقة بحر البلطيقباكستان .. تفجير شاحنةالبرلمان الفرنسي يقر قانون مكافحة الإرهاب المثير للجدلاوكرانيا .. حادث مروريتوغو .. قتلى وجرحىإيطاليا .. شبكة تهريبترامب يلاحق كومي بتغريداته الاتهاميةالرئيس الصيني: لن نسمح بسلوكإقليم كوردستان بين حكمة الرئيس بارزاني وخطط قاسم سليماني


توقعات باكتساح حركة ماكرون البرلمان في دورة الانتخابات الثانية  
عدد القراءات: 587        المؤلف: وكالات        تاريخ النشر: الاثنين 19-06-2017  





ترجح أوساط سياسية فرنسية واستطلاعات رأي، أن تحصد حركة الرئيس إيمانويل ماكرون ، أكثر من أربعة أخماس الجمعية الوطنية الفرنسية (البرلمان)، في دورة الانتخابات الثانية يوم غد الأحد.
وقد يحوز الرئيس الفرنسي وحركته "الجمهورية الى الامام"، فضلا عن هذه الأغلبية المطلقة، على تأييد عدد من النواب التابعين للحزب الاشتراكي اليساري، وحزب "الجمهوريون"  اليميني.
ودعا رئيس الوزراء الفرنسي ادوار فيليب الى "تعبئة الناخبين لتفادي أي تخلف قياسي (في حضور الناخبين بمراكز الاقتراع) نهار الاحد يؤثر على منح شرعية للاكتساح الممكن لحزب الرئيس ماكرون". واعتبر فيليب "ان الانتخابات لا تُكسب أبدا قبل اليوم الاخير وحتى قبل الدقيقة الاخيرة"، وتابع "ان منح أغلبية للسلطة التنفيذية تحد كبير وهو تحد لم يتم كسبه بعد".
أمام هذه الغالبية الكبيرة، هل سيتمكن المعارضون من تشكيل معارضة حقيقية؟ في الوقت الذي ستعيش فيه فرنسا مرحلة سياسية جديدة تتخطى الانقسام بين اليمين الديغولي التقليدي واليسار الاشتراكي اللذين حكما فرنسا لأكثر من ستة عقود.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات