تقــريـــر .. التعليم النيابية تطالب بحصانة الجامعات وابعادها عن التسييسمصرف الرافدين يمنح قرضا بـ50 مليونا لاصحاب الفنادقمدير زراعة كربلاء: تسويق التمور من اختصاص وزارة التجار وأسعارها يحددها التجارالبصرة تطالب بتعديل قانون مكافحة المخدرات90% من اصحاب بسطات الكرادة ليسوا من اهلهاكهرباء الجنوب تدعو المواطنين في أربع محافظات لرفـع التجاوزاتاستهداف خطوط الشبكة الكهربائية في البصرةصحة الرصافة تشدد على متابعة الوافدين بأجراء الفحوصات الخاصة بالعوز المناعيوزير التربية الاتحـادي يعلن تأهيل 13 مدرسة في أيمن الموصلضبط 10 شاحنات مخالفة في منفذ سفوان الحـدوديوزير التعليم الاتحادي يلتقي وفدا من المنظمة الدولية لحظر الاسلحة الكيميائيةهموم البلاد .. الصحف الورقية لا تمــــوتبعد خراب .. حالات انتحاربعد خراب ..موظفو العقودللانتباه فقطضرورة دعم الجامعات الأهلية لدورها المهم في خدمة المجتمعالى انظار المسؤولين .. مجزرة على قارعة الطريقضرورة تفعيل القروض المصرفية في ضوء حملة الاعمار والبناء والاستثمارالتسول وصمة عار على جبين الدولةلمــــاذا ؟


شؤون الألغام: 7 ملايين لغم في كوردستان وإزالتها تحتاج لعشر سنوات  
عدد القراءات: 249        المؤلف: اربيل - التآخي        تاريخ النشر: الاثنين 17-07-2017  





اربيل - التآخي
قال المدير الفني لمؤسسة شؤون الألغام في اقليم كوردستان عبيد أحمد: ان 7 ملايين لغم مزروع في كوردستان، فيما اشار الى أن تطهير كل أراضي الاقليم من الألغام يحتاج الى عقد من الزمن. وقد أعدت المؤسسة خططا بهذا الشأن، وذلك في حال توافرت كل المستلزمات اللوجستية للمؤسسة".وتبلغ المساحات المزروعة بالألغام في كوردستان 896 كيلو مترا مربعا، وتم تطهير 662 كيلو مترا مربعا منها بحسب بيان من مؤسسة شؤون الألغام بكوردستان.وأودت الألغام المزروعة سواء من النظام البائد، أو من قبل تنظيم داعش الارهابي بحياة 2669 شخصا، واصابة 10808 إصابات مختلفة.
وقال جعفر اسماعيل وهو مواطن فقد عينيه وساقه نتيجة تفجير لغم من مخلفات الحرب العراقية الإيرانية ان الكثيرين من قريتي والقرى المحيطة انفجرت بهم الألغام التي زرعها النظام البائد في اراضي كوردستان، وها أنذا قد فقدت عيني، فهل للحياة طعم من دون البصر..
وأبرمت المؤسسة العامة لشؤون الألغام في اقليم كوردستان مؤخرا عدة عقود مع شركات أجنبية متخصصة بشؤون إزالة الألغام، من ضمنها شركات بريطانية وأمريكية.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات