تقــريـــر .. التعليم النيابية تطالب بحصانة الجامعات وابعادها عن التسييسمصرف الرافدين يمنح قرضا بـ50 مليونا لاصحاب الفنادقمدير زراعة كربلاء: تسويق التمور من اختصاص وزارة التجار وأسعارها يحددها التجارالبصرة تطالب بتعديل قانون مكافحة المخدرات90% من اصحاب بسطات الكرادة ليسوا من اهلهاكهرباء الجنوب تدعو المواطنين في أربع محافظات لرفـع التجاوزاتاستهداف خطوط الشبكة الكهربائية في البصرةصحة الرصافة تشدد على متابعة الوافدين بأجراء الفحوصات الخاصة بالعوز المناعيوزير التربية الاتحـادي يعلن تأهيل 13 مدرسة في أيمن الموصلضبط 10 شاحنات مخالفة في منفذ سفوان الحـدوديوزير التعليم الاتحادي يلتقي وفدا من المنظمة الدولية لحظر الاسلحة الكيميائيةهموم البلاد .. الصحف الورقية لا تمــــوتبعد خراب .. حالات انتحاربعد خراب ..موظفو العقودللانتباه فقطضرورة دعم الجامعات الأهلية لدورها المهم في خدمة المجتمعالى انظار المسؤولين .. مجزرة على قارعة الطريقضرورة تفعيل القروض المصرفية في ضوء حملة الاعمار والبناء والاستثمارالتسول وصمة عار على جبين الدولةلمــــاذا ؟


إحصائية لسوق العقارات في إقليم كوردستان من 2012 - 2017 وتطمينات بعدم تأثره  
عدد القراءات: 222        المؤلف: اربيل - التآخي        تاريخ النشر: الاثنين 17-07-2017  
اربيل - التاخي
نشرت شركة عقارات بارزة في إقليم كوردستان إحصائية اجملت فيها حالة سوق العقارات بالاقليم، معلنة في الوقت ذاته عدم تأثير اعلان موعد اجراء استفتاء استقلال الإقليم عن العراق الاتحادي على أوضاع السوق.
وقال الحاج سلام فقي كريم المدير العام لشركة الحاج سلام للعقارات: ان نمو سوق العقارات في كوردستان الى عام 2012 كان طبيعيا جداً، مضيفا انه "من 2012 الى 2014 ارتفعت الأسعار بشكل غير طبيعي، ولكن بعد قطع الميزانية الاتحادية عن الإقليم وانخفاض أسعار النفط في الأسواق العالمية انخفضت الأسعار بمعدل 50% التي توقفت عند هذه النسبة منذ ذلك الوقت الى وقتنا الحالي".
وأضاف انه في عام 2017 وبحسب المعطيات المتوفرة على ارض الواقع هناك حركة طبيعية في سوق العقارات في إقليم كوردستان، مردفاً بالقول انه في الأشهر الستة الماضية انخفضت أسعار الدور السكنية 11،8 نقطة، والأراضي الزراعية 13،6 نقطة، واما الشقق فقد ارتفعت 0،8 نقطة، والأراضي التجارية انخفضت 5،7 نقطة.
وعزا كريم زيادة الطلب على الشقق السكنية وارتفاع أسعارها في الإقليم الى صغر حجمها، وتوفر الخدمات اللازمة فيها. واستطرد صاحب الشركة بالقول ان الاعلان عن موعد اجراء الاستفتاء لم يكن له أي تأثير على أوضاع الأسعار في سوق العقارات.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات