تقــريـــر .. التعليم النيابية تطالب بحصانة الجامعات وابعادها عن التسييسمصرف الرافدين يمنح قرضا بـ50 مليونا لاصحاب الفنادقمدير زراعة كربلاء: تسويق التمور من اختصاص وزارة التجار وأسعارها يحددها التجارالبصرة تطالب بتعديل قانون مكافحة المخدرات90% من اصحاب بسطات الكرادة ليسوا من اهلهاكهرباء الجنوب تدعو المواطنين في أربع محافظات لرفـع التجاوزاتاستهداف خطوط الشبكة الكهربائية في البصرةصحة الرصافة تشدد على متابعة الوافدين بأجراء الفحوصات الخاصة بالعوز المناعيوزير التربية الاتحـادي يعلن تأهيل 13 مدرسة في أيمن الموصلضبط 10 شاحنات مخالفة في منفذ سفوان الحـدوديوزير التعليم الاتحادي يلتقي وفدا من المنظمة الدولية لحظر الاسلحة الكيميائيةهموم البلاد .. الصحف الورقية لا تمــــوتبعد خراب .. حالات انتحاربعد خراب ..موظفو العقودللانتباه فقطضرورة دعم الجامعات الأهلية لدورها المهم في خدمة المجتمعالى انظار المسؤولين .. مجزرة على قارعة الطريقضرورة تفعيل القروض المصرفية في ضوء حملة الاعمار والبناء والاستثمارالتسول وصمة عار على جبين الدولةلمــــاذا ؟


نائب اوربي: استفتاء اقليم كوردستان مهم ونتابعه عن كثب  
عدد القراءات: 266        المؤلف: متابعة - التآخي        تاريخ النشر: الاثنين 17-07-2017  
متابعة - التآخي
قال النائب في البرلمان الأوربي ريجاردتانوك ان البرلمان يولي أهمية قصوى لاستفتاء كوردستان، فيما اشار الى أن الوقت مناسب لاستقلال الكورد بعد قرن من الانتظار.
ويعتزم الكورد إجراء استفتاء شعبي على استقلال كوردستان في 25 أيلول المقبل وهو أولى الخطوات نحو تشكيل دولة مستقلة طار انتظارها.ويجري رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني زيارة الى أوربا، بصحبة أعضاء من اللجنة العليا لاستفتاء كوردستان. والقى بارزاني كلمة أمام نواب الاتحاد الأوربي والتقى عددا من مسؤوليه.
وقال تانوك: نحن في البرلمان الأوربي نولي أهمية قصوى لقضية استفتاء كوردستان في الوقت الحالي، وسنتابع عن كثب مجرياته ومرحلة المفاوضات مع حكومة بغداد.
ويعتزم الكورد إجراء مفاوضات مع الحكومة الاتحادية بعد إجراء الاستفتاء، في ظل تاكيدات من قادة الاقليم خصوصا رئيسه على رغبة الكورد بالاستقلال عن العراق الاتحادي بشكل سلمي.
وقال تانوك: ان كوردستان تعرضت لأقسى أنواع الظلم والأضطهاد على يد النظام البائد، ومنذ سنوات تحارب قوات البيشمركة أعتى تنظيم وهو تنظيم داعش الارهابي دفاعا عن كل مكونات اقليم كوردستان من الكورد والمسيحيين والايزيديين وباقي المكونات.
واضاف تانوك ان الديمقراطية في اقليم كوردستان في حالة تنام وتطور وسررت بزيارة الرئيس بارزاني الى البرلمان الأوربي، وأعجبت بالخطاب الذي ادلى به ومعظم النواب في البرلمان الأوربي يؤيدون الاستفتاء.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات