تقــريـــر .. التعليم النيابية تطالب بحصانة الجامعات وابعادها عن التسييسمصرف الرافدين يمنح قرضا بـ50 مليونا لاصحاب الفنادقمدير زراعة كربلاء: تسويق التمور من اختصاص وزارة التجار وأسعارها يحددها التجارالبصرة تطالب بتعديل قانون مكافحة المخدرات90% من اصحاب بسطات الكرادة ليسوا من اهلهاكهرباء الجنوب تدعو المواطنين في أربع محافظات لرفـع التجاوزاتاستهداف خطوط الشبكة الكهربائية في البصرةصحة الرصافة تشدد على متابعة الوافدين بأجراء الفحوصات الخاصة بالعوز المناعيوزير التربية الاتحـادي يعلن تأهيل 13 مدرسة في أيمن الموصلضبط 10 شاحنات مخالفة في منفذ سفوان الحـدوديوزير التعليم الاتحادي يلتقي وفدا من المنظمة الدولية لحظر الاسلحة الكيميائيةهموم البلاد .. الصحف الورقية لا تمــــوتبعد خراب .. حالات انتحاربعد خراب ..موظفو العقودللانتباه فقطضرورة دعم الجامعات الأهلية لدورها المهم في خدمة المجتمعالى انظار المسؤولين .. مجزرة على قارعة الطريقضرورة تفعيل القروض المصرفية في ضوء حملة الاعمار والبناء والاستثمارالتسول وصمة عار على جبين الدولةلمــــاذا ؟


قبيلة شمر العربية: لن ننسى مواقف البيشمركة وندعم استفتاء كوردستان  
عدد القراءات: 245        المؤلف: اربيل - التآخي        تاريخ النشر: الاثنين 17-07-2017  





اربيل - التآخي
عبر عدد من شيوخ قبيلة شمر العربية، ووجهائها عن تأييد مشروع الاستفتاء على استقلال اقليم كوردستان الذي يعتزم الكورد إجراءه في الخريف المقبل.
وقال راكان حمد وهو أحد شيوخ شمر: ان قبيلة شمر تقف مع إرادة شعب كوردستان سواء اختار الاستقلال، أم بقي ضمن العراق الاتحادي.
ويتطلع الكورد منذ عقود طويلة إلى استقلال كوردستان وقيام دولة مستقلة أسوة بشعوب المنطقة في خطوة يتوقعون فيها وضع حد للعديد من الأزمات خاصة بعد مرور أكثر من مئة عام على اتفاقية سايكس بيكو التي قسمت الكورد ووزعتهم بين أربع دول من بينها العراق الاتحادي.
وقال عياد الاسد: لن ننسى مواقف اقليم كوردستان الأخوية مع العرب السنة عموما، ومع قبيلة الشمر على وجه الخصوص، ولا يمكن أن ننسى شهداء البيشمركة الذين ضحوا بدمائهم ليحرروا مناطقنا، لذا فنحن ندعم استفتاء كوردستان".
وقال مولود شمري: ان "شعب كوردستان وقف معنا دائما، والاستقلال حق طبيعي له، لذا فنحن نتمنى لكوردستان حكومة وشعبا كل الخير".
وحررت قوات البيشمركة، بدعم جوي من طائرات التحالف الدولي، ناحية ربيعة الحدودية مع سوريا والتي تسكنها أغلبية من قبيلة الشمر منذ نحو 3 سنوات من قبضة تنظيم داعش الارهابي. وقال حسان سعود: نحن كقبيلة الشمر ندعم بقوة استفتاء كوردستان ونتمنى للاخوة الكورد كل الخير.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات