زيباري لدول الغرب: الوقوف ضد الاستفتاء مخالف لمبادئكم ولا حاجة لموافقة بغداد على اجرائهوفد من منظمة (DSF ) الفرنسية يزور دائرة العلاقات الخارجيةنجم الدين كريم: تأخير تحرير الحويجة خطر على جميع المحافظاتملا بختيار: أبلغنا إيران بأن الاستفتاء طريق لضمان مستقبلناالفرع الخامس يهنئ مدير جنسية محافظة واسطممثل الايزيديين في اللجنة العليا للاستفتاء: فرصة تأريخية للكورد الايزيديين لحسم مستقبلهمالمتحدث باسم حكومة اقليم كوردستان ينفي قيام الحكومة التركية بـ (وضع اليد) على واردات الإقليم اذ بدأت بارسال الإيرادات بشكل منتظمكتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني: لا رجعة عن الاستفتاء وسنحلحل العقبات والعراقيللجنة الاستفتاء: وفد برلماني أوربي سيزور كوردستان قريباالقانونية النيابية: في الأيام المقبلة سينتهي عمل اللجنة المكلفة باختيار مفوضين جُددنجيبة نجيب: لا وجود لرقم حقيقي وواضح يدل على حجم الخراب والدمار الذي تعرضت له المدن المحررةتحالف القوى يقيل (احمد المساري) من رئاسة كتلته النيابيةالمالية النيابية: ديون العراق الاتحادي تجاوزت 111 مليار دولاراهالي الوركاء في المثنى يتظاهرون للمطالبة بتوفير الكهرباء والماءاعتصام مفتوح لخريجي معهد نفط البصرة في بغدادترامب يرشح محافظا سابقا لمنصب سفير بلاده في روسياميركل تدين اعتقال تركيا لنشطاء بينهم ألمانيفي اتصال هاتفي .. أردوغان يبحث مع أمير قطر العلاقات الثنائيةرئيس الفلبين يطلب من الكونجرس تمديد الأحكام العرفية حتى نهاية 2017عقوبات أمريكية جديدة تطول شركات ومسؤولين في إيران والصين وتركيا على خلفية برنامج طهران الباليستي


قبيلة شمر العربية: لن ننسى مواقف البيشمركة وندعم استفتاء كوردستان  
عدد القراءات: 122        المؤلف: اربيل - التآخي        تاريخ النشر: الاثنين 17-07-2017  





اربيل - التآخي
عبر عدد من شيوخ قبيلة شمر العربية، ووجهائها عن تأييد مشروع الاستفتاء على استقلال اقليم كوردستان الذي يعتزم الكورد إجراءه في الخريف المقبل.
وقال راكان حمد وهو أحد شيوخ شمر: ان قبيلة شمر تقف مع إرادة شعب كوردستان سواء اختار الاستقلال، أم بقي ضمن العراق الاتحادي.
ويتطلع الكورد منذ عقود طويلة إلى استقلال كوردستان وقيام دولة مستقلة أسوة بشعوب المنطقة في خطوة يتوقعون فيها وضع حد للعديد من الأزمات خاصة بعد مرور أكثر من مئة عام على اتفاقية سايكس بيكو التي قسمت الكورد ووزعتهم بين أربع دول من بينها العراق الاتحادي.
وقال عياد الاسد: لن ننسى مواقف اقليم كوردستان الأخوية مع العرب السنة عموما، ومع قبيلة الشمر على وجه الخصوص، ولا يمكن أن ننسى شهداء البيشمركة الذين ضحوا بدمائهم ليحرروا مناطقنا، لذا فنحن ندعم استفتاء كوردستان".
وقال مولود شمري: ان "شعب كوردستان وقف معنا دائما، والاستقلال حق طبيعي له، لذا فنحن نتمنى لكوردستان حكومة وشعبا كل الخير".
وحررت قوات البيشمركة، بدعم جوي من طائرات التحالف الدولي، ناحية ربيعة الحدودية مع سوريا والتي تسكنها أغلبية من قبيلة الشمر منذ نحو 3 سنوات من قبضة تنظيم داعش الارهابي. وقال حسان سعود: نحن كقبيلة الشمر ندعم بقوة استفتاء كوردستان ونتمنى للاخوة الكورد كل الخير.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات