مئات الكورد يخرجون بمظاهرات عارمة امام السفارة العراقية بالسويدمجلس الامن يصدر بيانا بخصوص الأوضاع في كركوكبارام: ما يجري في طوزخورماتو أسوأ من الانفالمطالبات من الكونغرس لخارجية بلادهم بالتدخل لإيقاف هجوم العراق وايران على الكورداحتجاجات في المانيا ضد هجوم الحشد الشعبي على الكوردرجل دين كوردي: مخطئ من يعزو الهجوم على كوردستان إلى إجراء الاستفتاءاحتجاجات شعبية أمام مقر الأمم المتحدة والقنصلية الأمريكية في أربيل للمطالبة بدعم كوردستانقيادة محور غربي كركوك - بردي تكذب قيادة العمليات المشتركة الاتحاديةهيأة حقوق الإنسان بإقليم كوردستان: يجب تشكيل لجنة دولية خاصة بانتهاكات الحشد الشعبينوزاد هادي: نزوح 84 ألف شخص من كركوك إلى أربيل جراء العمليات العسكريةتقرير .. رؤية في استفتاء كتالونيا يوشكا فيشر: التكامل الأوربي الأعمق ضرورة أقوى من أي وقت مضىكينيا .. تحطم مروحيةالناتو: قواتنا الآن أكثر استعدادا وقدرة على الانتشارموسكو لا تستبعد تعديل تشريعاتها لمواجهة سياسة واشنطن الهدامةطهران تواصل التفاوض مع موسكو لاقتناء مقاتلات "سوخوي 30"النيجر .. قوات امنراخوي: قررنا إقالة حكومة كتالونيا بسبب تجاوزها للقانون والدستورافغانستان .. هجوم انتحاريالمانيا .. دوافع إرهابيةترامب يحذر من انتشار جرائم الإرهاب


امانة بغداد: جباية أجور المهنة والاعلان والنظافة للإفادة من الموارد المالية المتحققة  
عدد القراءات: 234        المؤلف: بغداد - التآخي        تاريخ النشر: الأحد 13-08-2017  
بغداد - التآخي
أعلنت امانة بغداد أنها تعمل على وفق القوانين البلدية النافذة لجباية أجور المهنة والاعلان والنظافة للإفادة من الموارد المالية المتحققة لتنفيذ الأعمال الخدمية .
وذكرت مديرية العلاقات والاعلام: ان أمانة بغداد تعمل على وفق قوانين واردات الدولة ومنها جباية أجور المهنة بموجب قانون رقم (130) لسنة (1963) المعدل وجباية أجور الاعلان بموجب قانون رقم (107) لسنة (1997) وجباية أجور النظافة بموجب قرار (133) لسنة (1996) التي تشمل الأعمال والمهن الطبية الى جانب المهن الاخرى.
واضافت: ان القوانين والانظمة البلدية تتيح لدوائر أمانة بغداد إستيفاء أجور المهنة والاعلان ورفع النفايات  لتستثمر تلك الواردات لتنفيذ أعمال خدمية تخدم مناطق العاصمة في ظل الظرف المالي الذي يعيشه البلد وعدم وجود تخصيصات مالية لأمانة بغداد.
واشارت الى أن أمانة بغداد دعت في وقت سابق أصحاب المحال التجارية ومزاولي المهن المختلفة الى عدم دفع أي مبالغ إلا بعد التأكد من الوصل الرسمي وختم الدائرة أو تسديد تلك الاجور مباشرة عبر مراجعة الدائرة البلدية المعنية ".
ويذكر أن نقيب الأطباء العراقيين الدكتور عبد الامير الشمري أدلى بتصريح أتهم فيه أمانة بغداد بإبتزاز الأطباء وإستيفاء أجور المهنة والاعلان منهم بلا سند قانوني.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات