رئيس اقليم كوردستان لـ صحيفة (عكاظ) السعودية: تنظيم استفتاء الاستقلال في 25 من أيلول المقبل ولن نتراجع عنه .. رئيس اقليم كوردستان: علاقتي بالملك سلمان فوق الممتازة وللسعودية مكانة خاصة في قلوبنابعد خراب ..التأمين الاجتماعيبعد خراب ..مؤشر السعادةللانتباه فقطوزير الكهرباء الاتحادي .. والاربعين مليون ساخط !! ساعات التجهيز اصبحت خمس ساعات مقابل ساعة الى ساعة وربع في الليلأمام انظار المسؤولين .. الكابتن فنجان .. وغرق السفينة مسبارقانون تقاعد الصحفيين...كارثة مرعبة!!!توفير السكن للمواطنين يقلص السرقات والارهابلمــــاذا ؟هـــــل ؟العراق يفوز برئاسة الاتحاد العربي للأكاديميات الكرويةعماد محسن يجدد الولاء للجويةاتحاد الكرة يوافق رسميا على مشاركة حصني في كأس العراقمنتخبنا الوطني يبدأ الاستعداد لودية سوريامنتخب الناشئين يعول على معسكر اسبانيا والإجراءات بصدد الاكتمالالأزمات الإدارية تعصف نادي الطلبةنفط الوسط إلى نهائي كأس العراق مع الزوراءدراسة ونقد .. اسباب انتفاضة الزنج في الدراسات التاريخية الحديثةمساهـمة اللغة في طرح الهوية الثقافية للكورداصطفاف جهنّمي !


وزيرة الاعمار الاتحادية تؤكد ان الوزارة تواصل اعمار 3 جسور  
عدد القراءات: 216        المؤلف: بغداد - التآخي        تاريخ النشر: الأحد 13-08-2017  





بغداد - التآخي
اعلنت وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة د. المهندسة آن نافع اوسي ان الوزارة تواصل اعمالها في اعادة اعمار 3 جسور في محافظة الانبار وجسري (شنشال ـ سرحة) في محافظة صلاح الدين بأشراف دائرة الطرق والجسور احدى تشكيلات الوزارة , وبتمويل من قرض البنك الدولي لاعادة اعمار المناطق المحررة.
وذكرت السيدة الوزير ان الجسور التي ستتم اعادة اعمارها في محافظة الانبار هي جسر البو فراج الذي يقع على نهر الفرات ويربط مدينة الرمادي بطريق المرور السريع رقم / 1 , حيث يبلغ طول الجسر 480 م وعرضه الكلي 18,75م ويضم 20 فضاءً ومقترباته بطول 500 م لكل جانب , مبينةً ان نسبة انجازه الحالية وصلت الى25 %.
وتابعت السيدة الوزير"اما جسر عمر بن عبد العزيز على قناة الورار الاروائية الذي يربط جانبي مدينة الرمادي (جانب الشقق السكنية وحي التأميم ) فيبلغ طوله 216 م وعرضه 12 م  و 9 م لممري السيارات و3 م لممري المشاة وبعدد 9 فضاءات ومقترباته بطول 100 م  لكل جانب، مشيرةً الى ان كلفة المشروع تبلغ 1,279 مليون دولار و نسبة انجازه 32%.
وبينت السيدة الوزير فيما يخص جسر القاسم على قناة الورار الاروائية الذي يربط بين شرق وغرب مدينة الرمادي بطول 144 م وعرض 21 م  وبكلفة ثمنمائة الف دولار فقد وصلت نسبة انجازه الحالية  الى  47%.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات