مئات الكورد يخرجون بمظاهرات عارمة امام السفارة العراقية بالسويدمجلس الامن يصدر بيانا بخصوص الأوضاع في كركوكبارام: ما يجري في طوزخورماتو أسوأ من الانفالمطالبات من الكونغرس لخارجية بلادهم بالتدخل لإيقاف هجوم العراق وايران على الكورداحتجاجات في المانيا ضد هجوم الحشد الشعبي على الكوردرجل دين كوردي: مخطئ من يعزو الهجوم على كوردستان إلى إجراء الاستفتاءاحتجاجات شعبية أمام مقر الأمم المتحدة والقنصلية الأمريكية في أربيل للمطالبة بدعم كوردستانقيادة محور غربي كركوك - بردي تكذب قيادة العمليات المشتركة الاتحاديةهيأة حقوق الإنسان بإقليم كوردستان: يجب تشكيل لجنة دولية خاصة بانتهاكات الحشد الشعبينوزاد هادي: نزوح 84 ألف شخص من كركوك إلى أربيل جراء العمليات العسكريةتقرير .. رؤية في استفتاء كتالونيا يوشكا فيشر: التكامل الأوربي الأعمق ضرورة أقوى من أي وقت مضىكينيا .. تحطم مروحيةالناتو: قواتنا الآن أكثر استعدادا وقدرة على الانتشارموسكو لا تستبعد تعديل تشريعاتها لمواجهة سياسة واشنطن الهدامةطهران تواصل التفاوض مع موسكو لاقتناء مقاتلات "سوخوي 30"النيجر .. قوات امنراخوي: قررنا إقالة حكومة كتالونيا بسبب تجاوزها للقانون والدستورافغانستان .. هجوم انتحاريالمانيا .. دوافع إرهابيةترامب يحذر من انتشار جرائم الإرهاب


وزيرة الاعمار الاتحادية تؤكد ان الوزارة تواصل اعمار 3 جسور  
عدد القراءات: 332        المؤلف: بغداد - التآخي        تاريخ النشر: الأحد 13-08-2017  





بغداد - التآخي
اعلنت وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة د. المهندسة آن نافع اوسي ان الوزارة تواصل اعمالها في اعادة اعمار 3 جسور في محافظة الانبار وجسري (شنشال ـ سرحة) في محافظة صلاح الدين بأشراف دائرة الطرق والجسور احدى تشكيلات الوزارة , وبتمويل من قرض البنك الدولي لاعادة اعمار المناطق المحررة.
وذكرت السيدة الوزير ان الجسور التي ستتم اعادة اعمارها في محافظة الانبار هي جسر البو فراج الذي يقع على نهر الفرات ويربط مدينة الرمادي بطريق المرور السريع رقم / 1 , حيث يبلغ طول الجسر 480 م وعرضه الكلي 18,75م ويضم 20 فضاءً ومقترباته بطول 500 م لكل جانب , مبينةً ان نسبة انجازه الحالية وصلت الى25 %.
وتابعت السيدة الوزير"اما جسر عمر بن عبد العزيز على قناة الورار الاروائية الذي يربط جانبي مدينة الرمادي (جانب الشقق السكنية وحي التأميم ) فيبلغ طوله 216 م وعرضه 12 م  و 9 م لممري السيارات و3 م لممري المشاة وبعدد 9 فضاءات ومقترباته بطول 100 م  لكل جانب، مشيرةً الى ان كلفة المشروع تبلغ 1,279 مليون دولار و نسبة انجازه 32%.
وبينت السيدة الوزير فيما يخص جسر القاسم على قناة الورار الاروائية الذي يربط بين شرق وغرب مدينة الرمادي بطول 144 م وعرض 21 م  وبكلفة ثمنمائة الف دولار فقد وصلت نسبة انجازه الحالية  الى  47%.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات