مئات الكورد يخرجون بمظاهرات عارمة امام السفارة العراقية بالسويدمجلس الامن يصدر بيانا بخصوص الأوضاع في كركوكبارام: ما يجري في طوزخورماتو أسوأ من الانفالمطالبات من الكونغرس لخارجية بلادهم بالتدخل لإيقاف هجوم العراق وايران على الكورداحتجاجات في المانيا ضد هجوم الحشد الشعبي على الكوردرجل دين كوردي: مخطئ من يعزو الهجوم على كوردستان إلى إجراء الاستفتاءاحتجاجات شعبية أمام مقر الأمم المتحدة والقنصلية الأمريكية في أربيل للمطالبة بدعم كوردستانقيادة محور غربي كركوك - بردي تكذب قيادة العمليات المشتركة الاتحاديةهيأة حقوق الإنسان بإقليم كوردستان: يجب تشكيل لجنة دولية خاصة بانتهاكات الحشد الشعبينوزاد هادي: نزوح 84 ألف شخص من كركوك إلى أربيل جراء العمليات العسكريةتقرير .. رؤية في استفتاء كتالونيا يوشكا فيشر: التكامل الأوربي الأعمق ضرورة أقوى من أي وقت مضىكينيا .. تحطم مروحيةالناتو: قواتنا الآن أكثر استعدادا وقدرة على الانتشارموسكو لا تستبعد تعديل تشريعاتها لمواجهة سياسة واشنطن الهدامةطهران تواصل التفاوض مع موسكو لاقتناء مقاتلات "سوخوي 30"النيجر .. قوات امنراخوي: قررنا إقالة حكومة كتالونيا بسبب تجاوزها للقانون والدستورافغانستان .. هجوم انتحاريالمانيا .. دوافع إرهابيةترامب يحذر من انتشار جرائم الإرهاب


العمل الاتحادية تتوسط مع نقابات العمل لحل مشكلة اضراب العمال في شركة اكاي  
عدد القراءات: 324        المؤلف: بغداد - التآخي        تاريخ النشر: الأحد 13-08-2017  
بغداد - التآخي
قام عدد من عمال شركة اكاي منذ اكثر من شهر بالاضراب العمل، فتكبدت الشركة اضرارا جسيمة وتلف بالمواد الاولية وتوقف الانتاج  طوال فتره الاضراب  لحد  الان ومنع الراغبين بالعمل من معاودة نشاطهم  والدخول الى الشركة لادامة المواد المشار اليها لكونها سريعة التلف.
واجتمعت  وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بالتنسيق مع الاتحاد العام لنقابات العمال لايجاد الحلول المناسبة وتحقيق مطالب العمال المضربين مع الاخذ بنظر الاعتبار المصلحة العامة للشركة التي تعتبر من المشاريع الستراتيجية في العراق وهي شركه مساهمة للعراق فيها نسبة ???‏ من رأس مالها الاصلي. وقال المتحدث باسم الوزارة  عمار منعم ان وزير العمل المهندس محمد شياع السوداني التقى رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق ستار دنبوس  لمعالجه التدهور الفني والمالي ومناقشة كيفية فض الاضراب وايجاد حلول لمطالب العمال المضربين ، مشيرا ان الوزارة توصلت الى مجموعة توصيات على امل ان تساهم  بفك الاضراب من قبل العاملين والعودة الى العمل بصورة طبيعية.
واضاف ان الوزارة اجتمعت ايضا مع اللجنة النقابية في مصنع شركة اكاي لمرات عديده وقد توصلوا الى اتفاق تم التوقيع عليه من قبل رئيس اتحاد نقابات العمال واعضاء مجلس ادارة الشركة الذي بموجبه يتم حل مشكلة الاضراب وبحسب وثيقة الاتفاق الموقع من الجميع .

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات