الحاج محمود: ابناء الشعب الكوردستاني سيواصلون النضال والكفاح وستنقلب المعادلة السياسية في المنطقةكمال كركوكي: الشعب الكوردستاني لن يقبل بالعبوديةمسؤول العلاقات الخارجية في حكومة اقليم كوردستان: ليس لدينا نية لمحاربة الجيش الاتحاديممثل حكومة اقليم كوردستان في بريطانيا: هل هكذا يُكافأ الكورد على قتالهم داعش الارهابي؟حكومة إقليم كوردستان ترحب ببيان الخارجية الأمريكيةرئيس اقليم كوردستان يصدر بيانا إلى الرأي العام العالميالرئيس بارزاني: لـــــن يستطيعــــوا اعتقال مناضل بقامــــة وحجـــــم الاخ كوسرت ولن يستطيعوا الاقتراب من باقي المناضلين ولا يحق لهم ذلكرئيس اقليم كوردستان ووزيرة دفاع المانيا يناقشان هاتفيا آخر المستجدات السياسية في الاقليم والعراق الاتحاديتقرير .. الداخلية الأفغانية تعلن سقوط عشرات القتلى والجرحى في هجومين في العاصمةسويسرا تشدد عقوباتها على كوريا الشماليةوزيرة أمريكية تكشف عما تبيته منظمات إرهابية للولايات المتحدةموسكو قلقة من تعزيز تواجد قوات الناتو في منطقة بحر البلطيقباكستان .. تفجير شاحنةالبرلمان الفرنسي يقر قانون مكافحة الإرهاب المثير للجدلاوكرانيا .. حادث مروريتوغو .. قتلى وجرحىإيطاليا .. شبكة تهريبترامب يلاحق كومي بتغريداته الاتهاميةالرئيس الصيني: لن نسمح بسلوكإقليم كوردستان بين حكمة الرئيس بارزاني وخطط قاسم سليماني


مسؤول العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كوردستان يجتمع مع السفير السويسري لدى العراق الاتحادي  
عدد القراءات: 184        المؤلف: اربيل - التآخي        تاريخ النشر: الأحد 13-08-2017  





اربيل - التآخي
بهدف بحث عدد من القضايا الراهنة، عقد فلاح مصطفى مسؤول العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كوردستان، اجتماعاً مع سعادة السفير هانز بيتر لينز سفير سويسرا لدى العراق الاتحادي.
في اللقاء، أعرب السفير السويسري عن سعادته لهذه الزيارة التي جاءت، بهدف الاطلاع عن كثب على الأوضاع في إقليم كوردستان، والاجتماع مع عدد من المسؤولين الحكوميين، وزيارة النازحين في إقليم كوردستان.
وفي سياق حديثه، أكد السفير لينز استمرار بلاده في تقديم المساعدات الإنسانية عن طريق منظمة الصليب الأحمر الدولي(ICRC).
هذا وتداول الجانبان الحديث عن الأوضاع السياسية في إقليم كوردستان والعراق بشكل عام، كما سُلط الضوء على عملية الاستفتاء التي من المقرر إجراؤها في 25 من شهر أيلول المقبل.
بهذا الصدد أكد فلاح مصطفى مسؤول العلاقات الخارجية أهمية تعاون المجتمع الدولي في عملية الاستفتاء عن طريق  إيفاد فرق المراقبة وتهيئة أرضية ملائمة للحوار بين أربيل وبغداد.
بخصوص العلاقات الثنائية بين الجانبين، أعرب مسؤول العلاقات الخارجية عن أمله في أن تبادر سويسرا بفتح ممثليتها في إقليم كوردستان، بهدف تعزيز العلاقات في مختلف المجالات.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات