مئات الكورد يخرجون بمظاهرات عارمة امام السفارة العراقية بالسويدمجلس الامن يصدر بيانا بخصوص الأوضاع في كركوكبارام: ما يجري في طوزخورماتو أسوأ من الانفالمطالبات من الكونغرس لخارجية بلادهم بالتدخل لإيقاف هجوم العراق وايران على الكورداحتجاجات في المانيا ضد هجوم الحشد الشعبي على الكوردرجل دين كوردي: مخطئ من يعزو الهجوم على كوردستان إلى إجراء الاستفتاءاحتجاجات شعبية أمام مقر الأمم المتحدة والقنصلية الأمريكية في أربيل للمطالبة بدعم كوردستانقيادة محور غربي كركوك - بردي تكذب قيادة العمليات المشتركة الاتحاديةهيأة حقوق الإنسان بإقليم كوردستان: يجب تشكيل لجنة دولية خاصة بانتهاكات الحشد الشعبينوزاد هادي: نزوح 84 ألف شخص من كركوك إلى أربيل جراء العمليات العسكريةتقرير .. رؤية في استفتاء كتالونيا يوشكا فيشر: التكامل الأوربي الأعمق ضرورة أقوى من أي وقت مضىكينيا .. تحطم مروحيةالناتو: قواتنا الآن أكثر استعدادا وقدرة على الانتشارموسكو لا تستبعد تعديل تشريعاتها لمواجهة سياسة واشنطن الهدامةطهران تواصل التفاوض مع موسكو لاقتناء مقاتلات "سوخوي 30"النيجر .. قوات امنراخوي: قررنا إقالة حكومة كتالونيا بسبب تجاوزها للقانون والدستورافغانستان .. هجوم انتحاريالمانيا .. دوافع إرهابيةترامب يحذر من انتشار جرائم الإرهاب


مسؤول العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كوردستان يدعو أستراليا لافتتاح ممثليتها الدبلوماسية في أربيل  
عدد القراءات: 222        المؤلف: اربيل - التآخي        تاريخ النشر: الأحد 13-08-2017  





اربيل - التآخي
استقبل فلاح مصطفى مسؤول العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كوردستان، السفير كريستوفر لانغمان سفير أستراليا لدى العراق الاتحادي بحضور مساعدة مسؤول العلاقات الخارجية سهام جبلي.
في اللقاء، أوضح السفير الأسترالي لدى العراق بان التعاون والتنسيق بين قوات البيشمركة والقوات الاتحادية حققت انتصاراً كبيراً في عمليات تحرير الموصل، وبهذا الصدد قال: ان أستراليا ستستمر في التعاون مع القوات الاتحادية، ولاسيما من ناحية التدريب والاستشارة والمساعدات الإنسانية.
وقال السفير: ان بلاده تدعم معالجة القضايا العالقة بين اربيل وبغداد عبر الحوار والتفاهم المشترك. وأضاف اننا نكن التقدير لإقليم كوردستان لاستقبال وإيواء اللاجئين والنازحين ومساعدتهم من ناحية توفير مأوى آمن لهم. وأن أستراليا ستستمر عن طريق الامم المتحدة في تقديم المساعدات الإنسانية.
في المقابل أعرب فلاح  مصطفى مسؤول العلاقات الخارجية باسم حكومة الإقليم عن شكره لشعب وحكومة استراليا لتقديمهم المساعدات الإنسانية والعسكرية، معرباً عن أمله في استمرار أستراليا في تقديم المساعدات للاجئين والنازحين، وتشجيع المنظمات الإنسانية والخيرية الأسترالية لزيارة إقليم كوردستان وتقديم خدماتها بوساطة المشاريع والمساعدات للاجئين والنازحين.
وتحدث فلاح مصطفى عن شجاعة وبسالة البيشمركة، وقال: ان قوات البيشمركة ستستمر في مواجهة الإرهاب وتوفير الأمن والاستقرار في إقليم كوردستان. أما بخصوص العلاقات بين أربيل وبغداد، فقد قال: ان إقليم كوردستان يرغب في معالجة كل المشاكل عبر الحوار والتفاهم.
وقدّم مسؤول العلاقات الخارجية نبذة عن التطورات السياسية والبرنامج الإصلاحي لحكومة الإقليم وتوسيع مصادر الإيرادات. داعياً في الوقت نفسه أستراليا لكي تحذو حذو الدول الأخرى في افتتاح ممثليتها الدبلوماسية في إقليم كوردستان بهدف تنمية وتعزيز العلاقات في شتى المجالات.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات