رئيس اقليم كوردستان لـ صحيفة (عكاظ) السعودية: تنظيم استفتاء الاستقلال في 25 من أيلول المقبل ولن نتراجع عنه .. رئيس اقليم كوردستان: علاقتي بالملك سلمان فوق الممتازة وللسعودية مكانة خاصة في قلوبنابعد خراب ..التأمين الاجتماعيبعد خراب ..مؤشر السعادةللانتباه فقطوزير الكهرباء الاتحادي .. والاربعين مليون ساخط !! ساعات التجهيز اصبحت خمس ساعات مقابل ساعة الى ساعة وربع في الليلأمام انظار المسؤولين .. الكابتن فنجان .. وغرق السفينة مسبارقانون تقاعد الصحفيين...كارثة مرعبة!!!توفير السكن للمواطنين يقلص السرقات والارهابلمــــاذا ؟هـــــل ؟العراق يفوز برئاسة الاتحاد العربي للأكاديميات الكرويةعماد محسن يجدد الولاء للجويةاتحاد الكرة يوافق رسميا على مشاركة حصني في كأس العراقمنتخبنا الوطني يبدأ الاستعداد لودية سوريامنتخب الناشئين يعول على معسكر اسبانيا والإجراءات بصدد الاكتمالالأزمات الإدارية تعصف نادي الطلبةنفط الوسط إلى نهائي كأس العراق مع الزوراءدراسة ونقد .. اسباب انتفاضة الزنج في الدراسات التاريخية الحديثةمساهـمة اللغة في طرح الهوية الثقافية للكورداصطفاف جهنّمي !


مسؤول العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كوردستان يدعو أستراليا لافتتاح ممثليتها الدبلوماسية في أربيل  
عدد القراءات: 117        المؤلف: اربيل - التآخي        تاريخ النشر: الأحد 13-08-2017  





اربيل - التآخي
استقبل فلاح مصطفى مسؤول العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كوردستان، السفير كريستوفر لانغمان سفير أستراليا لدى العراق الاتحادي بحضور مساعدة مسؤول العلاقات الخارجية سهام جبلي.
في اللقاء، أوضح السفير الأسترالي لدى العراق بان التعاون والتنسيق بين قوات البيشمركة والقوات الاتحادية حققت انتصاراً كبيراً في عمليات تحرير الموصل، وبهذا الصدد قال: ان أستراليا ستستمر في التعاون مع القوات الاتحادية، ولاسيما من ناحية التدريب والاستشارة والمساعدات الإنسانية.
وقال السفير: ان بلاده تدعم معالجة القضايا العالقة بين اربيل وبغداد عبر الحوار والتفاهم المشترك. وأضاف اننا نكن التقدير لإقليم كوردستان لاستقبال وإيواء اللاجئين والنازحين ومساعدتهم من ناحية توفير مأوى آمن لهم. وأن أستراليا ستستمر عن طريق الامم المتحدة في تقديم المساعدات الإنسانية.
في المقابل أعرب فلاح  مصطفى مسؤول العلاقات الخارجية باسم حكومة الإقليم عن شكره لشعب وحكومة استراليا لتقديمهم المساعدات الإنسانية والعسكرية، معرباً عن أمله في استمرار أستراليا في تقديم المساعدات للاجئين والنازحين، وتشجيع المنظمات الإنسانية والخيرية الأسترالية لزيارة إقليم كوردستان وتقديم خدماتها بوساطة المشاريع والمساعدات للاجئين والنازحين.
وتحدث فلاح مصطفى عن شجاعة وبسالة البيشمركة، وقال: ان قوات البيشمركة ستستمر في مواجهة الإرهاب وتوفير الأمن والاستقرار في إقليم كوردستان. أما بخصوص العلاقات بين أربيل وبغداد، فقد قال: ان إقليم كوردستان يرغب في معالجة كل المشاكل عبر الحوار والتفاهم.
وقدّم مسؤول العلاقات الخارجية نبذة عن التطورات السياسية والبرنامج الإصلاحي لحكومة الإقليم وتوسيع مصادر الإيرادات. داعياً في الوقت نفسه أستراليا لكي تحذو حذو الدول الأخرى في افتتاح ممثليتها الدبلوماسية في إقليم كوردستان بهدف تنمية وتعزيز العلاقات في شتى المجالات.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات