رئيس اقليم كوردستان لـ صحيفة (عكاظ) السعودية: تنظيم استفتاء الاستقلال في 25 من أيلول المقبل ولن نتراجع عنه .. رئيس اقليم كوردستان: علاقتي بالملك سلمان فوق الممتازة وللسعودية مكانة خاصة في قلوبنابعد خراب ..التأمين الاجتماعيبعد خراب ..مؤشر السعادةللانتباه فقطوزير الكهرباء الاتحادي .. والاربعين مليون ساخط !! ساعات التجهيز اصبحت خمس ساعات مقابل ساعة الى ساعة وربع في الليلأمام انظار المسؤولين .. الكابتن فنجان .. وغرق السفينة مسبارقانون تقاعد الصحفيين...كارثة مرعبة!!!توفير السكن للمواطنين يقلص السرقات والارهابلمــــاذا ؟هـــــل ؟العراق يفوز برئاسة الاتحاد العربي للأكاديميات الكرويةعماد محسن يجدد الولاء للجويةاتحاد الكرة يوافق رسميا على مشاركة حصني في كأس العراقمنتخبنا الوطني يبدأ الاستعداد لودية سوريامنتخب الناشئين يعول على معسكر اسبانيا والإجراءات بصدد الاكتمالالأزمات الإدارية تعصف نادي الطلبةنفط الوسط إلى نهائي كأس العراق مع الزوراءدراسة ونقد .. اسباب انتفاضة الزنج في الدراسات التاريخية الحديثةمساهـمة اللغة في طرح الهوية الثقافية للكورداصطفاف جهنّمي !


رئيس إقليم كوردستان: قرار استفتاء الاقليم قرار مصيري كنتيجة طبيعية لفشل الشراكة والتوافق في العراق الاتحادي  
عدد القراءات: 121        المؤلف: صلاح الدين - التآخي        تاريخ النشر: الأحد 13-08-2017  




صلاح الدين - التآخي
استقبل السيد مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان في صلاح، الدين رئيس اتحاد الجمعيات الكوردستانية في السويد كايا أيزول.
في اللقاء أكد رئيس اتحاد الجمعيات الكوردستانية في السويد، باسمه وباسم الجمعية، دعم ومساندة الاستفتاء واستقلال كوردستان، وأكد ان الجالية الكوردية من أجزاء كوردستان الأربعة تؤيد ‏إجراء عملية الاستفتاء، وتحدث بخصوص البرنامج الذي تم إعداده من اتحاد الجمعيات الكوردستانية في السويد الذي قررت تنفيذه في هذه المرحلة وبالأخص في البرلمان السويدي بشأن إجراء عملية الاستفتاء في إقليم كوردستان، فضلا على التجمعات الجماهيرية ‏وجلب المراقبين الدوليين إلى كوردستان للمشاركة في الإشراف على عملية الاستفتاء.
‏من جانبه قدّم الرئيس بارزاني الشكر لاتحاد الجمعيات الكوردستانية في السويد، نظراً لموقفه الداعم لعملية الاستفتاء، وأشاد بدوره، وشدد ان قرار استفتاء كوردستان هو قرار شعب كوردستان وقد جاء هذا القرار المصيري كنتيجة طبيعية لفشل الشراكة والتوافق مع العراق الاتحادي. ‏وسلط سيادته الضوء على اجتماع الأحزاب والأطراف السياسية الكوردستانية الذي جرى في السابع من حزيران ‏2017م، الذي تم فيه الاتفاق على اتخاذ قرار إجراء الاستفتاء في الخامس والعشرين من ايلول المقبل، ووصف سيادته يوم الاستفتاء باليوم التاريخي ‏لشعب كوردستان. ‏وأكد سيادته انَ الاستفتاء هو من أجل الاستقلال، ‏وطلب من الذين يدَّعون بأنَّ الوقت ليس مناسباً لإجراء الاستفتاء، بتحديد وجهة نظرهم وليقولوا لنا متى سيحين الوقت المناسب لإجراء عملية الاستفتاء أو ليخبرونا ما هو بديل الاستفتاء؟

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات