مئات الكورد يخرجون بمظاهرات عارمة امام السفارة العراقية بالسويدمجلس الامن يصدر بيانا بخصوص الأوضاع في كركوكبارام: ما يجري في طوزخورماتو أسوأ من الانفالمطالبات من الكونغرس لخارجية بلادهم بالتدخل لإيقاف هجوم العراق وايران على الكورداحتجاجات في المانيا ضد هجوم الحشد الشعبي على الكوردرجل دين كوردي: مخطئ من يعزو الهجوم على كوردستان إلى إجراء الاستفتاءاحتجاجات شعبية أمام مقر الأمم المتحدة والقنصلية الأمريكية في أربيل للمطالبة بدعم كوردستانقيادة محور غربي كركوك - بردي تكذب قيادة العمليات المشتركة الاتحاديةهيأة حقوق الإنسان بإقليم كوردستان: يجب تشكيل لجنة دولية خاصة بانتهاكات الحشد الشعبينوزاد هادي: نزوح 84 ألف شخص من كركوك إلى أربيل جراء العمليات العسكريةتقرير .. رؤية في استفتاء كتالونيا يوشكا فيشر: التكامل الأوربي الأعمق ضرورة أقوى من أي وقت مضىكينيا .. تحطم مروحيةالناتو: قواتنا الآن أكثر استعدادا وقدرة على الانتشارموسكو لا تستبعد تعديل تشريعاتها لمواجهة سياسة واشنطن الهدامةطهران تواصل التفاوض مع موسكو لاقتناء مقاتلات "سوخوي 30"النيجر .. قوات امنراخوي: قررنا إقالة حكومة كتالونيا بسبب تجاوزها للقانون والدستورافغانستان .. هجوم انتحاريالمانيا .. دوافع إرهابيةترامب يحذر من انتشار جرائم الإرهاب


رئيس إقليم كوردستان: قرار استفتاء الاقليم قرار مصيري كنتيجة طبيعية لفشل الشراكة والتوافق في العراق الاتحادي  
عدد القراءات: 234        المؤلف: صلاح الدين - التآخي        تاريخ النشر: الأحد 13-08-2017  




صلاح الدين - التآخي
استقبل السيد مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان في صلاح، الدين رئيس اتحاد الجمعيات الكوردستانية في السويد كايا أيزول.
في اللقاء أكد رئيس اتحاد الجمعيات الكوردستانية في السويد، باسمه وباسم الجمعية، دعم ومساندة الاستفتاء واستقلال كوردستان، وأكد ان الجالية الكوردية من أجزاء كوردستان الأربعة تؤيد ‏إجراء عملية الاستفتاء، وتحدث بخصوص البرنامج الذي تم إعداده من اتحاد الجمعيات الكوردستانية في السويد الذي قررت تنفيذه في هذه المرحلة وبالأخص في البرلمان السويدي بشأن إجراء عملية الاستفتاء في إقليم كوردستان، فضلا على التجمعات الجماهيرية ‏وجلب المراقبين الدوليين إلى كوردستان للمشاركة في الإشراف على عملية الاستفتاء.
‏من جانبه قدّم الرئيس بارزاني الشكر لاتحاد الجمعيات الكوردستانية في السويد، نظراً لموقفه الداعم لعملية الاستفتاء، وأشاد بدوره، وشدد ان قرار استفتاء كوردستان هو قرار شعب كوردستان وقد جاء هذا القرار المصيري كنتيجة طبيعية لفشل الشراكة والتوافق مع العراق الاتحادي. ‏وسلط سيادته الضوء على اجتماع الأحزاب والأطراف السياسية الكوردستانية الذي جرى في السابع من حزيران ‏2017م، الذي تم فيه الاتفاق على اتخاذ قرار إجراء الاستفتاء في الخامس والعشرين من ايلول المقبل، ووصف سيادته يوم الاستفتاء باليوم التاريخي ‏لشعب كوردستان. ‏وأكد سيادته انَ الاستفتاء هو من أجل الاستقلال، ‏وطلب من الذين يدَّعون بأنَّ الوقت ليس مناسباً لإجراء الاستفتاء، بتحديد وجهة نظرهم وليقولوا لنا متى سيحين الوقت المناسب لإجراء عملية الاستفتاء أو ليخبرونا ما هو بديل الاستفتاء؟

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات