منظمة الشفافية الدولية: النفط فــي العراق الاتحـــــــادي وفر 800 مليار دولار والفساد كلف 312الزراعة النيابية: من الضروري الاسراع بصرف مستحقات الفلاحينالموسوي: إيقاف التعيينات يحتاج إلى دراسة ومراجعةنائبة: رئاسة البرلمان هـمّشت مطالب الشعب العراقي بشأن مفوضية الإنتخاباتأمنية بابل تحذر من استهداف الزوار الاجانب المارين بالمحافظةكتلة الأحرار ترفض تمديد عمل مفوضية الانتخاباتنيجيرفان بارزاني يهنئ السيدة البيشمركة كوجر صالح حجيرئيس وزراء اقليم كوردستان: ان الاستفتاء ليس الهدف بل هو وسيلة للوصول إلى الأهداف المرجوة وتطلعات شعب الاقليمالرئيس بارزاني: قرار الاستفتاء هو قرار الشعب الكوردستاني وليس لشخص واحد أو حزب معينرئيس وزراء إقليم كوردستان لـ (وكالة الأنباء الروسية): حينما نجري الاستفتاء فهذا لا يعني أننا سنعلن الاستقلال في اليوم الثاني .. رئيس وزراء إقليم كوردستان: رغبتنا وهدفنا هو اجراء محادثات جدية مع بغداد بشأن الآفاق المستقبليةردهة خاصة لعلاج مدمني المخدرات في مستشفيات ذي قارتقــريـــر .. محافظ واسط: مافيات الفساد تقف خلف إعدام الطيور في المحافظةمجلس الديوانية يتحدث عن انهيار المنظومة الاخلاقيةأمانة بغداد ترد على أنباء تقليل حصة الماء لاحياء سكنيةاختفاء 50 عراقياً في المانيا بعد إنقاذهم من مهربينوزارة الكهرباء الاتحادية: نقل 300 ميغاواط الى القيـارة وجنـوبي الموصـلالتصويت على حل اللجنة المشرفة على مجلس ادارة مطار النجف الدوليامينة بغداد: (الباص الأدبي) في بغداد قريباًالتعليم الاتحـادية تسـمح لطالبتين بالتقديم للقبول المركزي لمعدلاتهما العاليةافتتاح دائرة البطاقة الوطنية في امرلي


الرئيس بارزاني: كركوك والكركوكيون هم من يقررون مصيرهم وليس لأحد ان يفرض إرادته على المكونات القومية  
عدد القراءات: 249        المؤلف: كركوك - التآخي        تاريخ النشر: الخميس 14-09-2017  






كركوك - التآخي
اجتمع الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان مع محافظ كركوك وممثلي جميع المكونات القومية في المدينة، وأعلن في الإجتماع ان الهدف من الإستفتاء هو للحيلولة من دون حدوث مشاكل وتعقيدات إضافية في المنطقة وليس العكس.
وطمأن الرئيس بارزاني الجميع على انه يجب ان تكون كركوك انموذجاً للتعايش بين مكوناتها القومية، وان كركوك ستبقى محمية وان البيشمركة ستدافع عنها وتحميها.
واكد الرئيس بارزاني للحضور ان لا حكمة وراء تأجيل الإستفتاء، عليه سيتم اجراء الإستفتاء في موعده، واوضح ان سيستأنف الحوار والتفاهم مع بغداد بعد الإستفتاء. وأشار الرئيس بارزاني الى انه لو تم تطبيق المادة 140 لكانت المشاكل حلت منذ زمن، وقال: ليس في نيتنا القتال، لكن من حقنا الدفاع عن انفسنا. وأكد أيضاً ان من يشعل نار الحرب عليه ان يتوقع الرد أيضاً. واشار رئيس إقليم كوردستان الى انه جاء في الدستور الاتحادي ان وحدة الأرض العراقية مرهونة‌ بالإلتزام بالدستور وتطبيقه وان التعايش إختياري. وأشار الرئيس بارزاني الى انه يسمع احياناً بعض التهديدات الصبيانية، وقال: مع اننا لا نولي إهتماماً بهذه التهديدات، لكننا ننصحهم ان ينظروا الى الذين من قبلهم ماذا حصدوا من الحرب والقتال. وقال الرئيس بارزاني: ان كركوك والكركوكيين هم من يقررون مصيرهم وليس بإمكان أحد ان يفرض إرادته على كركوك ومكوناتها القومية.
بشأن الإستفتاء قال الرئيس مسعود بارزاني: ان قرار الإستفتاء جاء بعد ان تم تجربة واختبار كل الطرق وفشلت جميعها.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات