فخامة رئيس أقليم كوردستان يستقبل سفيرة الأتحاد الأوروبي في العراقفخامة الرئيس بارزاني يستقبل سفـير المملكــة المتحــدة فـــي العــراقالرئيس بارزاني يتوجه الى الاردن للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالميالدكتور شاويس يبحث مع سفير المانيا الاتحادية الاوضاع السياسية والامنية في العراقمحمود عثمان: مهمة طرد (داعش) تقتضي التعــاون والتنسيق بــين الجميعزيباري يبحث مع مسؤول اقتصادي الماني تطوير آليات العمل في الاستثمار والنقل بين البلدينقوات البيشمركة‌ تصد هجمات قرب سد الموصل وتقتل عشرات الارهابيينشيركو ميرزا: زيارة عبد المهدي الى اربيل تقطع الطريق على المتصيدين في الماء العكرالكهرباء: تجهيز بغداد سيكون أقل من 18 ساعة والجنوب 20 ساعةنائب في التحالف الكوردستاني يدعو للتنسيق بين القوات العراقية والتحالف الدولي لحسم معركة الانبارالأمــم المتحدة تحـذر مــن توقـف مساعداتها للنازحين في العراقالاديب والسياسي العراقي الكوردي معروف خه زندار .. علـى خارطـةالتنوير فقطالعراق السعيد جداً .. يقترض!جــرائــــم بشـعـــــةاكسسوارات الايمان .. صنع في الصينالحكمة ولحظة الغضبالمــــــــــــرأة تحكــــــــــم ..في مواجهة الانهيار الامنيأوباما يمنع تزويد الشرطة الأمريكية بمعدات عسكرية
 
 
رئيس اركان الجيش: الأزمة بين بغداد وأربيل لن تؤول إلى الصدام المسلح
الأحد 02-12-2012
طباعة المقال  Print

أكد رئيس اركان الجيش العراقي الفريق الركن بابكر زيباري للمرجع الديني محمد تقي المدرسي أن الأزمة بين بغداد وأربيل لن تؤول إلى الصدام المسلح، معتبرا أن المشكلة ستحل بالحوار كما انتهت العديد من المشاكل التي مر بها العراق بعد العام 2003.

وقال زيباري في حديث لعدد من وسائل الإعلام على هامش زيارته كربلاء ولقائه المرجع محمد تقي المدرسي امس السبت، إنه أطلع "مرجعية السيد المدرسي على مستجدات الأوضاع في البلاد ومنها الاوضاع المتأزمة بين الاقليم وبغداد"، مؤكدا أن "الأوضاع بين الجانبين لن تؤول إلى الصدام المسلح".

وأضاف زيباري "لست قلقا بشأن التوتر بين بغداد واربيل"، موضحا أن "هذه المشكلة ستحل بالحوار ولن يتم اللجوء الى استخدام السلاح لحلها".

وأوضح رئيس اركان الجيش أن "هناك العديد من المشاكل مر بها العراق بعد العام 2003 وتمكن من الخروج منها بالحوار وهذه الازمة واحدة من المشاكل التي ستحل بالحوار ايضا".
 






 
 
 

حقوق النشر محفوظة لجريدة التآخي 2011

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات

الخميس، 21 آيار 2015
العدد 6897