عشرات الشهداء والجرحى بتفجيرات في بغداداستثمار بغداد: سنوفر مئة وثلاثين الف وحدة سكنيةالقانونية النيابية : تخفيض سن التقاعد من 63 الى 50 عاماكوبيش: السيد السيستاني يأسف لأوضاع العراق ويدرس التدخل اذا اقتضت الضرورةمسؤول حكومي بلغاري: العراق من بين اولى الدول من حيث تصدير السلاح البلغاري اليهامسؤول حكومي بلغاريا : العراق من بين اولى الدول من حيث تصدير السلاح البلغاري اليهانائبة: عدم اكتمال النصاب حال من دون عقد جلسة يوم الاحدالبرلمان يؤجل عقد جلسته الى اليوم الثلاثاءالرئيس بارزاني يهنئ الأمين العام لحزب الاتحاد الإسلامي الكوردستاني بمناسبة انتخابه لهذا المنصببدء مؤتمر الخطة الثلاثية لحكومة الإقليم للإصلاح الإقتصادي من اجل انعاش البلاد وحماية الطبقة الفقيرةبدء مؤتمر الخطة الثلاثية لحكومة الإقليم للإصلاح الإقتصادي من اجل انعاش البلاد وحماية الطبقة الفقيرةتقرير .. مع انفراده بترشح الحزب الجمهوري المتظاهرون ضد ترامب يواصلون احتجاجاتهم ومؤيدوه يتصدونمقتل جنود الأمم المتحدة في هجوم بوسط ماليخفر السواحل البريطاني ينقذ 19 مهاجراكبير المفاوضين بالمعارضة السورية يستقيل احتجاجا على فشل مباحثات السلامالجزائر .. إصابة ثمانين شخصا بزلزالإيران .. زيادة إنتاج حقل غربي كارونلافروف وكيري يبحثان مقترحا لتنفيذ عمليات مشتركة في سوريااستراليا .. الشرطة تستخدم رذاذ الفلفل لفض اشتباكعاهل الأردن يحل البرلمان ويعين رئيس وزراء للإشراف على الانتخابات


رئيس اركان الجيش: الأزمة بين بغداد وأربيل لن تؤول إلى الصدام المسلح  
عدد القراءات: 16        المؤلف: متابعة - التآخي        تاريخ النشر: الأحد 02-12-2012  

أكد رئيس اركان الجيش العراقي الفريق الركن بابكر زيباري للمرجع الديني محمد تقي المدرسي أن الأزمة بين بغداد وأربيل لن تؤول إلى الصدام المسلح، معتبرا أن المشكلة ستحل بالحوار كما انتهت العديد من المشاكل التي مر بها العراق بعد العام 2003.

وقال زيباري في حديث لعدد من وسائل الإعلام على هامش زيارته كربلاء ولقائه المرجع محمد تقي المدرسي امس السبت، إنه أطلع "مرجعية السيد المدرسي على مستجدات الأوضاع في البلاد ومنها الاوضاع المتأزمة بين الاقليم وبغداد"، مؤكدا أن "الأوضاع بين الجانبين لن تؤول إلى الصدام المسلح".

وأضاف زيباري "لست قلقا بشأن التوتر بين بغداد واربيل"، موضحا أن "هذه المشكلة ستحل بالحوار ولن يتم اللجوء الى استخدام السلاح لحلها".

وأوضح رئيس اركان الجيش أن "هناك العديد من المشاكل مر بها العراق بعد العام 2003 وتمكن من الخروج منها بالحوار وهذه الازمة واحدة من المشاكل التي ستحل بالحوار ايضا".

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات