خريجو المعاهد النفطية يتظاهرون امام وزارة النفط للمطالبة بإصدار اوامر مباشرتهمالقانونية النيابية: قانون العفو العام له الأولوية وسيقر عند استئناف الجلساتبدر النيابية: حراك سياسي كبير لإعادة التئام البرلمان وحل الازمة الحاليةالهجرة والمهجرين الاتحادية: عودة ما يقرب من 1500 نازح إلى المناطق المحررة في الانبارالدفـــاع تكشــف عـــن حجـــم الأضـرار التي لحقت بمدينة الفلوجة بعد تحريرهاالنزاهة النيابية: نتائج ملف استرداد الاموال العراقية المهربة ستعرض في الفصل التشريعي الجديدعبد المهدي: هناك دول مرشحة للانفصال من الاتحاد الاوربي بعد بريطانيانائب عن الاحرار: على الحكومة عدم تخطي الضوابط عند اجراء التغييراتالصدر يدعو الحكومة الى تقديم استقالتهاالجبوري يستعرض مع عشائر كركوك ما تعانيه المحافظة من خروقات امنيةالعبادي والسفير الفرنسي يبحثان اهـمية زيادة الدعم الدولي للعراقنائب الرئيس الامريكي يثني على دور الرئيس مسعود بارزاني في مواجهة الإرهابيين ومعالجة الأزمات والمشاكل في المنطقةتقرير .. باريس: فقدان الثقة يحتم إجراء تغيير في آلية الإتحاد الأوربيلوبان تدعو لاستفتاء في فرنسا على شاكلة بريطانياالاتحاد الأوربي يعين بلجيكيا لتنسيق المفاوضات مع بريطانيا بشأن الخروجوزير خارجية ألمانيا: لن ندع أحداً يسلب أورباالإيرلنديون يؤيدون الوحدة مع إيرلندا الشماليةلبنان .. السوريون يجب أن يعودوا الى بلادهمكينيا .. غرق تسعة أشخاص في انقلاب قارباوكرانيا .. القاء القبض على ارهابيين


رئيس اركان الجيش: الأزمة بين بغداد وأربيل لن تؤول إلى الصدام المسلح  
عدد القراءات: 17        المؤلف: متابعة - التآخي        تاريخ النشر: الأحد 02-12-2012  

أكد رئيس اركان الجيش العراقي الفريق الركن بابكر زيباري للمرجع الديني محمد تقي المدرسي أن الأزمة بين بغداد وأربيل لن تؤول إلى الصدام المسلح، معتبرا أن المشكلة ستحل بالحوار كما انتهت العديد من المشاكل التي مر بها العراق بعد العام 2003.

وقال زيباري في حديث لعدد من وسائل الإعلام على هامش زيارته كربلاء ولقائه المرجع محمد تقي المدرسي امس السبت، إنه أطلع "مرجعية السيد المدرسي على مستجدات الأوضاع في البلاد ومنها الاوضاع المتأزمة بين الاقليم وبغداد"، مؤكدا أن "الأوضاع بين الجانبين لن تؤول إلى الصدام المسلح".

وأضاف زيباري "لست قلقا بشأن التوتر بين بغداد واربيل"، موضحا أن "هذه المشكلة ستحل بالحوار ولن يتم اللجوء الى استخدام السلاح لحلها".

وأوضح رئيس اركان الجيش أن "هناك العديد من المشاكل مر بها العراق بعد العام 2003 وتمكن من الخروج منها بالحوار وهذه الازمة واحدة من المشاكل التي ستحل بالحوار ايضا".

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات