العشرات يتظاهرون في التحرير للمطالبة بإصلاحاتمجلس بغداد يوافق على تقسيم العاصمة لـ20 قضاء و67 ناحيةالعلاق: العبادي ينوي تقديم وزرائه الجدد في بداية الفصل التشريعي المقبلاللجنة الاقتصادية البرلمانية: ثمانون بالمئة من العملة الصعبة في بلدنا هربت إلى الخارجالبرلمان الاتحادي يرفض تعديل قانون العفو العامالحديثي ينفي وجود مستشارين مصريين في العراق الاتحاديايضاح من مجلس وزراء اقليم كوردستان بخصوص حصة الاقليم في قانون الموازنة الاتحادية لعام 2017رئيس وزراء اقليم كوردستان: الالتزام بالشفافية في قطاع النفط والغاز من اولويات عملنارئيس وزراء اقليم كوردستان يشدد على ان الاقليم يرغب بحل المشاكل كافة مع بغداد عن طريق الحوار والتفاهمتقرير .. اثر هجمات استهدفت الشرطة في ميانمار الأمم المتحدة تقول : ان الاقلية المسلمة قد تكون ضحية جرائم ضد الإنسانيةطهران لواشنطن: تمديد العقوبات انتهاك للاتفاق النوويرئيس قرغيزستان: روسيا شريكتنا الاستراتيجية لكن هدفنا الاعتماد على الذات أمنيابنس يبحث مع موغيريني محاربة داعش الارهابيالجزائر .. خفض انتاج النفطيوم الجمعة المقبل يوم مصيري لرئيسة كوريا الجنوبيةايطاليا .. هبوط اسهمكوريا الشمالية .. فرض عقوبات جديدةروسيا .. حالة تأهب قصوىاولاند يعلن عدم الترشح لولاية ثانيةالنصـــر لــــم يعـــد عصــياً


رئيس اركان الجيش: الأزمة بين بغداد وأربيل لن تؤول إلى الصدام المسلح  
عدد القراءات: 27        المؤلف: متابعة - التآخي        تاريخ النشر: الأحد 02-12-2012  

أكد رئيس اركان الجيش العراقي الفريق الركن بابكر زيباري للمرجع الديني محمد تقي المدرسي أن الأزمة بين بغداد وأربيل لن تؤول إلى الصدام المسلح، معتبرا أن المشكلة ستحل بالحوار كما انتهت العديد من المشاكل التي مر بها العراق بعد العام 2003.

وقال زيباري في حديث لعدد من وسائل الإعلام على هامش زيارته كربلاء ولقائه المرجع محمد تقي المدرسي امس السبت، إنه أطلع "مرجعية السيد المدرسي على مستجدات الأوضاع في البلاد ومنها الاوضاع المتأزمة بين الاقليم وبغداد"، مؤكدا أن "الأوضاع بين الجانبين لن تؤول إلى الصدام المسلح".

وأضاف زيباري "لست قلقا بشأن التوتر بين بغداد واربيل"، موضحا أن "هذه المشكلة ستحل بالحوار ولن يتم اللجوء الى استخدام السلاح لحلها".

وأوضح رئيس اركان الجيش أن "هناك العديد من المشاكل مر بها العراق بعد العام 2003 وتمكن من الخروج منها بالحوار وهذه الازمة واحدة من المشاكل التي ستحل بالحوار ايضا".

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات