فرنسا تدين الاعتداءات التي ضربت بغداد والمناطق الاخرىاستشهاد واصابة 44 شخصا بتفجير سيارة مفخخة في الخالصمظاهـــرات فــي كـــربلاء احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائي عن المحافظةالجـــاف تدعـــو المعترضـين على قانــــون حريــــة التعبـير الـــى تقديــم مـــلاحظاتهم باســـرع وقـــت ممكــنالبرلمان يصوت اليوم على قانوني دمج والغاء الوزارات والجامعات الأهلية وقوانين اخرىالجبوري يعد التفجير الاجرامي في الخالص محاولة لتفتيت الوحدة الوطنيةمكتب العبادي: القوات الأمريكية الإضافية للمشورة فقطرئيس وزراء اقليم كوردستان: علينا ان نرسم حـــدود إقليم كوردستان بعد التخلص من تنظيم داعش الارهابيرئيس إقليم كوردستان يبدي تقديره واحترامه للنضال والتضحية التي قدمها السياسي والكاتب الكوردي مهدي زاناتقرير .. خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي يؤرق مجموعة العشرينوزير مالية اليابان يرحب بدعم مجموعة العشرين لاستقرار أسواق الصرف الأجنبيقتيل و12 جريحا بانفجار في أحد المطاعم الألمانيةالصين تقول إن قرار سول بنشر نظام صاروخي يضر بأساس الثقةيونكر يهدد تركيا بعدم الانضمام الى الاتحاد الاوربي ما اقرت عقوبة الاعدامالمغرب .. منح خط ائتمان بقيمة 3.5 مليارات دولاركابول .. هجوم صاروخي من دون إصاباتالهند تحث قواتها في كشمير على ضبط النفستركيا .. حريق ضخم قرب قاعدة للناتوالمانيا .. مقتل امرأة واصابة شخصين بساطورأوباما: هناك من يلقي الخطابات أفضل من هيلاري


رئيس اركان الجيش: الأزمة بين بغداد وأربيل لن تؤول إلى الصدام المسلح  
عدد القراءات: 18        المؤلف: متابعة - التآخي        تاريخ النشر: الأحد 02-12-2012  

أكد رئيس اركان الجيش العراقي الفريق الركن بابكر زيباري للمرجع الديني محمد تقي المدرسي أن الأزمة بين بغداد وأربيل لن تؤول إلى الصدام المسلح، معتبرا أن المشكلة ستحل بالحوار كما انتهت العديد من المشاكل التي مر بها العراق بعد العام 2003.

وقال زيباري في حديث لعدد من وسائل الإعلام على هامش زيارته كربلاء ولقائه المرجع محمد تقي المدرسي امس السبت، إنه أطلع "مرجعية السيد المدرسي على مستجدات الأوضاع في البلاد ومنها الاوضاع المتأزمة بين الاقليم وبغداد"، مؤكدا أن "الأوضاع بين الجانبين لن تؤول إلى الصدام المسلح".

وأضاف زيباري "لست قلقا بشأن التوتر بين بغداد واربيل"، موضحا أن "هذه المشكلة ستحل بالحوار ولن يتم اللجوء الى استخدام السلاح لحلها".

وأوضح رئيس اركان الجيش أن "هناك العديد من المشاكل مر بها العراق بعد العام 2003 وتمكن من الخروج منها بالحوار وهذه الازمة واحدة من المشاكل التي ستحل بالحوار ايضا".

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات