تظاهــرة امـــام مجلـــس القضاء الاعلى وسط بغداد للمطالبة بإقالة المحمودنائب يقترح على وزير التربية توزيع (الايباد) بين التلاميذ لتقليل تكاليـف الكتـبالبنك المركزي يعلن بلوغ مبيعاته للمصارف من العملة الصعبة اكثر من 28 مليار دولارالثقافة الاتحادية: موازنة العام الحالي تخلـــو من منحة الصحفيين والفنانينانتقادات لمنح مجزرة إنموذجية بكربلاء انشئت منذ سنوات بـ12 مليون دولار لمستثمر!واردات العراق النفطية في عهد المالكي اضعاف الواردات منذ اكتشافه وحتى 2003الداخلية الاتحادية تعيد أكثر من 11 مليار دينار لخزينة الدولةالبرلمان الاتحادي يعتزم استجواب الشهرستاني بشأن موضوع جولات التراخيص النفطيةوفـد برلماني وحكومي يزور قضـاء خـانقين من أجل متابعة أوضاع العوائل النازحة وسبل تقديم المساعدات الأنسانية لهم ومعالجة مشـاكلهمالحكومة البريطانية تجدد دعمها لشعب وحكومة إقليم كوردستانرئيس اقليم كوردستان: المشكلات السياسية في اقليم كوردستان تسير ضمن اطار العملية الديمقراطية وازدهارهاتقرير .. الاقتصـــاد الســـعودي .. تحــت الضــغط .. وعجــز الميزانيــة يصــل الــى 20%بريطـانيا تتعهـد بتخـصيص 500 مليون جنيه لتجديد قاعـدة نووية اسكتلنديةستــة قتــلى ونحــو 200 جريــح بينهم أجانب بحـريق في السعوديةآسانج: أنا الذي نصحت سنودن ليطلب اللجوء في روسيااحتجاجــات فــي اليابــان ضــد قانــون بشــأن انتشــار الجـيشليبيا .. مقتل أربعة جنود في اشتباكات جديدة مع ارهابيين في بنغازيلوكسمبروج .. الاتحاد الاوربي يجتمع في 14 ايلول لبحث ازمة المهاجرينالبشــير يتوجــه إلــى الصــين فــي تحــد لمذكــرة الاعتقــال الدوليـــةالرئيــس الباكســتاني يــزور أمريكــا
 
 
رئيس اركان الجيش: الأزمة بين بغداد وأربيل لن تؤول إلى الصدام المسلح
الأحد 02-12-2012
عدد القرأت:3
طباعة المقال  Print

أكد رئيس اركان الجيش العراقي الفريق الركن بابكر زيباري للمرجع الديني محمد تقي المدرسي أن الأزمة بين بغداد وأربيل لن تؤول إلى الصدام المسلح، معتبرا أن المشكلة ستحل بالحوار كما انتهت العديد من المشاكل التي مر بها العراق بعد العام 2003.

وقال زيباري في حديث لعدد من وسائل الإعلام على هامش زيارته كربلاء ولقائه المرجع محمد تقي المدرسي امس السبت، إنه أطلع "مرجعية السيد المدرسي على مستجدات الأوضاع في البلاد ومنها الاوضاع المتأزمة بين الاقليم وبغداد"، مؤكدا أن "الأوضاع بين الجانبين لن تؤول إلى الصدام المسلح".

وأضاف زيباري "لست قلقا بشأن التوتر بين بغداد واربيل"، موضحا أن "هذه المشكلة ستحل بالحوار ولن يتم اللجوء الى استخدام السلاح لحلها".

وأوضح رئيس اركان الجيش أن "هناك العديد من المشاكل مر بها العراق بعد العام 2003 وتمكن من الخروج منها بالحوار وهذه الازمة واحدة من المشاكل التي ستحل بالحوار ايضا".
 






 
 
 

حقوق النشر محفوظة لجريدة التآخي 2011

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات

الثلاثاء، 1 ايلول 2015
العدد 6963