تقرير .. محاولة تحليل حركة جسد ترامب وسائل اعلام أمريكية: الرئيس يحاول بشكل عدواني فرض نفسه على العالمالشرطة البريطانية تنشر صورة جديدة لمنفذ هجوم مانشسترأردوغان يلوم ميركل على منح اللجوء لمتورطين في الانقلاببريطانيا تخفض مستوى التهديد الأمنيواشنطن تجهز اختباراً لاعتراض صاروخ باليستي عابر للقاراتافغانستان .. تفجير انتحاريسريلانكا .. ضحاية الفيضانبريطانيا .. الغاء رحلاتامريكا .. رفع القيودترامب: إيران لن تملك السلاح النووي بتاتاًبوتين يعزي نظيره السريلانكي بضحايا الفيضاناتعن اعادة تقسيم دول المنطقةالعراق وصراع الهوياتلمن سندعو في رمضان؟ولدينا أيضا لبن أربيل وكباب السليمانيةالاسايش تلقي القبض على أثنين من منفذي مجزرة سبايكر في طوزخورماتوالقنصل الامريكي في اربيل يهنئ المسلمين الكورد بحلول شهر رمضان المبارك باللغة الكورديةاستفتاء كوردستان يتصدر نقاشات مؤتمر كوردي بواشنطنمسؤول الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني يعقد ندوة جماهيرية موسعة في ناحية (وانة) المحررةخيلاني تشارك في مؤتمر نفط العراق في لندن


ربع ( العراقيين ) يعيشون في مناطق سكنية عشوائية .!.  
عدد القراءات: 362        المؤلف: خالد القره غولي        تاريخ النشر: الخميس 12-01-2017  
د . خالد القره غولي 
ربع العراقيين يعيشون الآن في مناطق سكنية عشوائية و جميع المحافظات اليوم تعاني من مشكلة (العشوائيات) التي تتفاقم خطورتها يوما بعد يوم ، الساكنون في هذه العشوائيات جميعهم من العراقيين الفقراء وتحديدا من محدودي الدخل .. فمنهم الموظف والمعلم والشرطي والعسكري والكاسب والعاطل والمتقاعد .. وبيوتها مبنية بتواضع كي تسكنها عائلة ما من فقراء العراقيين ، عموما لم تحرك مجالس المحافظات ساكنا لإحصاء وتقييم هذه المناطق على الأقل ومن ثم يتم اتخاذ القرار المناسب بشأنها بل يتم فقط تهديدهم وطردهم من بيوتهم ووصل الأمر في أحد مناطق بغداد الى هدم هذه البيوت على رؤوس ساكنيها !
الموضوع معقد لكن حله ليس بالمستحيل ، فالحكومة المركزية وضعت صلاحيات هذا الأمر بيد المجالس المحلية التي كان من الأفضل لها بدلا من استخدام لغة التهديد أن تجد بدائل لمن سكن في هذه المناطق ورفع الأمر ومقترحاته لجهات أعلى كي يتم النظر في ايجابياته وسلبياته وتأثيراته على التخطيط الحضري وتحديث خرائط الإسكان لكل مركز محافظة أو قضاء أو ناحية بعد أن بدأت مخاطره تظهر واضحة للعيان في كل يوم إثر قيام مكاتب ومافيات ومجموعات منظمة تشرف عليها وتدعمها تكتلات سياسية وحزبية بالسيطرة على هذه العشوائيات وتوزيعها لكسب الأصوات الانتخابية أو بيعها للاستفادة من وارداتها المالية.. ومن طريف ما يذكر أن البيوت الموزعة والمبنية بتواضع في بعض العشوائيات نظمت بشكل مدروس وجيد بصورة أفضل من مناطق داخل المدن العراقية .. تجاوزات وعشوائيات ستكون عما قريب جدا هي الحل المنتظر لكثير من أزمات السكن في البلاد إذا ما تم التعامل معها بمنطق علمي وطني مدروس.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات